جريدة الشاهد اليومية

تنزانيا تثمن جهود دولة الكويت في دعم مشروعاتها التنموية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_e6e74d41-b46b-46bb-afdc-dc22361907eb.jpgاعرب وزير الأشغال والطرق والمواصلات التنزاني ماكامي مباراوا عن تقدير بلاده للجهود "البناءة" التي تقوم بها دولة الكويت لدعم مختلف مشروعات التنمية في تنزانيا ولاسيما في مجالات الصحة والزراعة والنقل.
وقال مباراوا خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم في العاصمة دار السلام ان الكويت تحظى بمكانة عالية لدى الشعب التنزاني تقديرا للدور الذي يؤديه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم المشروعات الزراعية وإنشاء الطرق وتوسعة المستشفيات.
ولفت الى المكانة " المرموقة" التي يحظى بها سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح البلاد كقائد للعمل الانساني في العالم.
واشاد الوزير التنزاني وفق بيان صادر عن سفارة دولة الكويت اليوم الاحد بعمق العلاقات الكويتية التنزانية معربا عن تطلع البلدين الى تطوير علاقاتهما المتميزة ولاسيما الاستثمارية الى آفاق ارحب.
وحث رجال الاعمال الكويتيين الى تعزيز وتطوير استثماراتهم في تنزانيا التي تشهد طفرة في بيئة الاعمال وإنشاء الطرق وتحديث المطارات.
من جهته اكد السفير الناجم حرص الكويت على دعم تنزانيا "اقتصاديا" لاسيما فيما يتعلق بتمويل مشروعات انمائية وخدمية.
وقال انه استعرض مع الوزير مباراوا الفوائد التي يمكن ان يجنيها المستثمرون عند تمويل الطريق السريع الذي يربط العاصمة التجارية دار السلام بالعاصمة السياسية الجديدة (دودوما) من قبل صناديق سيادية وتنموية في عدد من دول العالم او المشاركة في تمويل مشروعات البنية التحتية في العاصمة دودوما بشكل خاص او تنزانيا وزنجبار بشكل عام.
يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية ساهم في تمويل عدد من المشروعات في تنزانيا كان آخرها مشروع طريق (شايا - نياهوا) السريع بقيمة 51 مليون دولار والذي يربط تنزانيا بجاراتها بوروندي ورواندا ويسهل حركة التبادل التجاري بينها اضافة الى مشروع توسعة وتجهيز مستشفى (منازي مموجا) الرئيسي في زنجبار بقيمة 6ر13 مليون دولار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث