جريدة الشاهد اليومية

الحشد الشعبي العراقي يشارك في ملاحقة «داعش» بسوريا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

W2(2).pngدعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي جميع الفصائل المنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي إلى احترام السيادة الوطنية للعراق ودول الجوار، في حين  اعلن الحشد الشعبي العراقي أن 13 فصيلاً عراقياً يقاتلون إلى جانب الجيش الحكومي السوري في حمص ومناطق اخرى في مواجهة تنظيم داعش الارهابي والفصائل السورية المسلحة المعارضة المدعومة من الخارج، ويعتقد ان تصريحات  رئيس الوزراء العراقي  التي تؤكد وجود الحشد الشعبي داخل سوريا مشاركة في الحرب ضد الارهاب، لتفادي التحذيرات الاميركية للحشد الشعبي العراقي بعدم المشاركة بأي اعمال عسكرية خارج الأراضي العراقية.
ويعود سبب التصعيد الأميركي ضد مشاركة الحشد الشعبي إلى أن المنطقة التي تساند فيها وحدات منه الجيش الحكومي السوري في حلب القريبة من الحدود التركية بسبب سيطرة تنظيمات كردية سورية عليها مدعومة من واشنطن . وتتحاشى الحكومتان العراقية والسورية الخوض في هذا الموضوع في وقت بات فيه امر تحرير حلب بمساعدة الحشد الشعبي العراقي صورة مكررة لما حصل في الموصل شمالي العراق.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث