جريدة الشاهد اليومية

سنركز على تأمين المناسبات الكبرى

الفريق الدوسري: مؤتمر أمن الفعاليات الكبرى يناقش التهديدات الأمنية وتداعياتها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_K1(18).pngكتب محسن الهيلم:

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري أهمية مشاركة الكويت في المؤتمر الأول لسلامة وأمن الفعاليات الكبرى بالدوحة لمناقشة التهديدات الامنية الحالية وتداعياتها.
وقال الفريق الدوسري ان هذا المحفل العالمي سيبحث نماذج العمليات الأمنية والشرطية المستندة الى مستوى المخاطر في الفعاليات الكبرى والتهديدات الخطيرة ودعم التكنولوجيا للعمل الشرطي خلال الفعاليات.
واضاف الدوسري الذي يشارك في المؤتمر ممثلا لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ان المؤتمر سيركز على تأمين المناسبات الكبرى خاصة ان قطر ستشهد استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وهي مناسبة تشهد حضوراً عالمياً.
واشار إلى استعداد الكويت لتقديم اي امكانات بشرية أو مادية أو فنية أو خبرات وتسخيرها خدمة للأشقاء في قطر في استضافة تلك البطولة العالمية.
ولفت الى حجم البنية التحتية التي تشهدها قطر لاستضافة البطولة من مطار حديث وطرق وجسور ومنشآت وملاعب ووسائل نقل وقطارات، معتبرا ان استضافة قطر للبطولة مكسب لجميع العرب.
ووصف المؤتمر بأنه فرصة لتبادل الافكار والاستماع الى المختصين والخبراء في بعض الجوانب وتأمين مثل هذه المناسبات ومعرفة كيفية صناعة القرار عند الاستجابة للحوادث والتهديدات الخطيرة.
واوضح ان المؤتمر يعد فرصة لتقديم ما لدى وزارة الداخلية من خبرة متراكمة وتجارب متميزة في مجال تأمين وحماية الفعاليات الكبرى لكونها تزخر بخبرات وكوادر ذات كفاءة عالية من خلال مشاركتهم في العديد من الفعاليات على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي.
وافاد بان المؤتمر سيتطرق الى كيفية التعامل مع التهديدات دائمة التغير وسبل الحد من مخاطر التهديدات الأمنية في الفعاليات الكبرى وقدرة البنية التحتية الاساسية للفعالية على الصمود امام التهديدات.
ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه اللجنة الامنية باللجنة العليا للمشاريع والارث بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «انتربول» 350 من الخبراء والمتخصصين وممثلي عدد من الأجهزة والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من 65 دولة حول العالم الى جانب عدد من المنظمات الدولية ذات الصلة.
ويسعى المؤتمر الذي يتضمن تسع حلقات نقاشية على مدى يومين الى مناقشة التدابير والاحتياطات الامنية المثالية الخاصة بالاحداث الرياضية الدولية والاسهام في تحديد الترتيبات الامنية اللازم اتخاذها خلال مونديال 2022 الى جانب تبادل الخبرات والتجارب الدولية في هذا السياق.
ويضم وفد الكويت المشارك في المؤتمر برئاسة الفريق الدوسري مدير ادارة الخطط بالادارة العامة المركزية للعمليات العقيد خالد الهاشل ومدير العمليات بقطاع الامن الخاص العقيد علي الراشد والعقيد محمد العبيد والمقدم عبدالله المطيري والرقيب اول مشاري العنزي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث