جريدة الشاهد اليومية

باوزا يستدعي الفريدي لوديتي البرتغال وبلغاريا

لاتفيا أول انتصارات السعودية الودية استعدادا لمونديال روسيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_s2(17).pngحقق منتخب السعودية فوزا سهلا على نظيره اللاتفي 2 - 0، في مباراة دولية ودية في كرة القدم في لشبونة، في إطار تحضيرات «الأخضر» لنهائيات كأس العالم الصيف المقبل في روسيا،وسجل هدفي السعودية علي الزقعان «39» ومختار فلاته «45».
وجاء الشوط الأول سريعا من جانب فريق المدرب الارجنتيني ادغاردو باوزا الذي سيطر على معظم فتراته، لكن المنتخب اللاتفي كاد يأخذ الأسبقية لولا براعة الحارس عبدالله المعيوف الذي صد هدفا محققا من كرة آرتيس لازدينس القوية وحولها لركنية بصعوبة «8».رد عليه حسن معاذ بتصويبة مماثلة مرت بجانب القائم «13»، أتبعه عبدالفتاح عسيري بكرة قوية أمسكها الحارس اندرياس فانينس على دفعتين «19».
ووضع حسين المقهوي زميله عبدالفتاح عسيري في مواجهة المرمى لكن الأخير لعب الكرة بجوار القائم «24». وناب القائم الأيسر عن الحارس اللاتفي، عندما تصدى لكرة مختار فلاته قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب «32».
وبعد عدة محاولات، نجحت السعودية في أخذ الأسبقية إثر كرة لعبها محمد آل فتيل لزميله علي الزقعان الذي صوبها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى الى يسار فانينس «39».
وعززت السعودية تقدمها بهدف ثان سجله مختار فلاته الذي كسر مصيدة التسلل وواجه المرمى ليلعب كرة ساقطة داخل الشباك «45».
وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الأخضر رغم أفضليته الفنية، لكن هجماته لم تشكل خطورة باستثناء الكرة التي واجه من خلالها فلاته المرمى ولكنه فقد توازنه لتفقد خطورتها «65».
وتهيأت فرصة للاتفيا لتقليص الفارق لكن عبدالله المعيوف تصدى لكرة آندري كوفالوف «70»، قبل أن يتدخل عبدالرحمن العبيد في الوقت المناسب ويبعد كرة عرضية شكلت خطورة على المرمى «90»،وشهدت المباراة الظهور الأول للاعب تيسير الجاسم الذي شارك خلال مجريات الشوط الثاني بعد غياب طويل بداعي الإصابة.
يذكر أن المنتخب السعودي يقيم  معسكره الإعدادي الحالي  في العاصمة البرتغالية لشبونة خلال الفترة من 2 نوفمبر الحالي حتى 14 منه، وتلتقي السعودية في ثاني ودياتها مع منتخب البرتغال الجمعة المقبل، وتختتم لقاءاتها في الثالث عشر من الشهر الحالي بمواجهة منتخب بلغاريا.
وفي سياق متصل استدعى الأرجنتيني إدغاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب السعودي، أحمد الفريدي نجم نادي النصر، للانضمام إلى معسكر لشبونة، بعد انتهاء اللاعب من برنامجه التأهيلي في نادي مانشستر يونايتد.
ويسعى باوزا، للوقوف على مستوى أحمد الفريدي عن قرب، خلال المعسكر الحالي، وتجربته في مباراتي البرتغال وبلغاريا الوديتين، في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث