جريدة الشاهد اليومية

الدولة الوحيدة التي قدمت مشاريع ضمن فئة المشروع السكني للعام

الكويت تفوز بـ 8 مشاريع ضمن الأعلى جودة خليجياً و25 مشروعاً وطنياً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_E3(18).pngيضمّ الخليج العربي أضخم عدد من مشاريع البناء التي هي قيد الإعداد في العالم حيث تبلغ قيمة المشاريع المخطط لها أو التي يجري حاليًا تنفيذها في المنطقة 3.1 تريليونات دولار اميركي.
فمنذ إطلاق برنامج جوائز ميد لجودة المشاريع في عام 2011، كرّمت ميد 92 من المشاريع التي تتميّز بأعلى مستويات الجودة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي من بين تلك المُنجزة بين عامي 2009 و2017. وعلى الصعيد الإقليمي، حققت الإمارات العربية المتحدة النجاح الأبرز مع 28 مشروعًا فائزًا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتلتها المملكة العربية السعودية مع 17 مشروعًا، وقطر مع 16 مشروعًا. أمّا البحرين وسلطنة عمان فلديهما 12 و11 مشروعًا فائزًا إقليميًا، على التوالي، في حين لدى الكويت 8 مشاريع فائزة.أما على صعيد البلدان، فلدى الإمارات العربية المتحدة 154 مشروعًا فائزًا، تليها المملكة العربية السعودية مع 46 مشروعًا فائزًا وقطر مع 43 مشروعًا فائزًا. وتحتلّ سلطنة عمان المرتبة التالية مع 38 مشروعًا فائزًا، والبحرين مع 26 مشروعًا فائزًا والكويت مع 25 مشروعًا وطنيًا رابحًا. وقد تم تكريم ما مجموعه 332 مشروعًا وطنيًا فائزًا منذ عام 2011.
وفي هذا الإطار، قالت بيكي كرايمان، مديرة البرنامج، والجوائز والفعاليات المدارة في ميد: «لا يقتصر الأمر على إنجاز أطول مبنى أو أضخم مشروع لتعزيز البنية التحتية، وذلك رغم روعة هذه الإنجازات، بل يتمّ التركيز أكثر حول كيفية مساهمة المشاريع في تحقيق النجاح الاقتصادي والاجتماعي واستدامة المجتمع في مكان تواجدها.
وحتّى الآن، حازت أربعة بلدان فقط على جائزة البرنامج التي يطمح الجميع إلى نيلها، وهي جائزة ميد لجودة المشاريع للعام، بالتعاون مع بنك المشرق. وقد فازت بها الإمارات العربية المتحدة مرتين، الأولى مع مشروع برج خليفة في عام 2011 والثانية مع مطار دبي الدولي - مشروع كونكورس أ في عام 2013. هذا وفازت قطر أيضًا بهذه الجائزة المرموقة مع مشروع لؤلؤة قطر لتحويل الغاز الطبيعي الى سوائل لقطر للبترول وشركة شلّ قطر في عام 2012، ومشروع مبنى كلية الدراسات الإسلامية في قطر في عام 2015.
والكويت هي الدولة الوحيدة التي قدّمت مشاريع فائزة ضمن فئة المشروع السكني للعام في دول مجلس التعاون الخليجي، مع فوز مشروع وول هاوس في عام 2016 ومشروع الحدائق الثلاثة في عام 2017.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث