جريدة الشاهد اليومية

بحضور محمد بن زايد وعدد من الشيوخ

محمد بن راشد افتتح معرض دبي الثاني عشر للطيران

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_e2(17).pngافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، النسخة الـ 12 من معرض دبي للطيران، بحضور عدد من الشيوخ والوزراء بدولة الإمارات.
وعلى هامش فعاليات الافتتاح التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الذي هنأه بالحضور الدولي الكثيف في معرض دبي الدولي للطيران.
وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته بتحقيق معرض دبي الدولي للطيران -الذي تستضيفه الإمارة كل عامين- النجاح المنشود اقتصاديا وسياحيا وثقافيا.
وتجول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه في الساحة الفضائية للمعرض في مطار آل مكتوم الدولي، حيث تفقد عددا من الطائرات العسكرية والمدنية.
ويشارك في المعرض 1200 شركة ومؤسسة، منها نحو 100 شركة تشارك للمرة الأولى.وقالت شركة «تارسوس إف آند أي الشرق الأوسط»، المنظمة للمعرض، إن الدورة الحالية التي بدأت امس وتستمر حتى الـ16 من الشهر الحالي، هي الأكبر في تاريخ المعرض، بنمو 8.8% مقارنة بالدورة الماضية.وأوضحت الشركة أن 30% من المشاركين قادمون من أوروبا، فيما تبلغ نسبة مشاركة شركات دول الشرق الأوسط 40%، إضافة إلى شركات من دول ومناطق أخرى.
وقالت شركة «بوينغ» الشهيرة، إنها ستقوم بعرض مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة للمرة الأولى في المعرض تتضمن كلا من طائرة «787-10 دريملاينر» وجهاز محاكاة المركبة الفضائية «CST-100 ستارلاينر» وطائرة طيران الإمارات الجديدة «777-300» بعيدة المدى وطائرة «737 ماكس» الحديثة المملوكة لشركة فلاي دبي.
وقال برنارد دن، رئيس بوينغ الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا، إنه علاوة على عرضنا لهذه المنتجات في معرض دبي للطيران يبقى الجانب الأهم بالنسبة لنا هو التزامنا ببناء شراكات طويلة الأمد والحفاظ عليها وتعزيزها لتشجيع وتنمية قدرات ومهارات المواهب الشابة في المجتمعات المحلية التي نعمل فيها.
من جانب آخر، سيتم استعراض عدد من شراكات بوينغ الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية التي تواكب رؤية المملكة 2030.
وتعد منطقة الشرق الأوسط سوقا رئيسية لطائرات بوينغ التجارية، ما يعكس تزايد الطلب على كل من طائراتها ذات الممر الواحد والطائرات ذات الممر المزدوج فإلى جانب طائرة 787-10 دريملاينر أحدث وأطول طائرة في عائلة طائرات 787 فائقة الكفاءة تعرض بوينغ وللمرة الأولى طائرة 737 ماكس التي تم تسليمها مؤخرا لشركة فلاي دبي.
كما ستعرض بوينغ للدفاع والفضاء والأمن منتجاتها الرائدة في معرض دبي للطيران حيث تقوم للمرة الأولى بعرض جهاز محاكاة المركبة الفضائية «CST-100 ستارلاينر»، والتي تعكس رؤية المنطقة وطموحها للمساهمة في الرحلات الفضائية واستكشاف الفضاء.
وصممت مركبة ستارلاينر بالتعاون مع وكالة ناسا لنقل ما يصل إلى 7 ركاب أو مجموعة من الأفراد والمعدات إلى وجهات ذات مدارات أرضية منخفضة وإلى محطة الفضاء الدولية «ISS» ومن بين الطائرات الدفاعية التي تعتزم بوينغ عرضها في معرض دبي للطيران 2017 مروحية «AH-64» الأباتشي ومروحية «CH-47» شينوك بالإضافة إلى المقاتلة متعددة المهام «F-15».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث