جريدة الشاهد اليومية

تحرص على نمو وازدهار مشروعاتهم

الصبيح: الحكومة تدعم قطاع الصناعة الوطنية خصوصا مشاريع المبادرين الكويتيين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_e3(16).pngاكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح دعم الحكومة لقطاع الصناعة الوطنية خصوصا المشاريع الصناعية للمبادرين الكويتيين الشباب المبدعين وحرصها المستمر على نمو وازدهار مشروعاتهم.
وقالت الصبيح في كلمتها خلال حفل افتتاح مصنع «أمنية» لاعادة تدوير مادة «بي.اي.تي» البلاستيكية الذي اقيم تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في منطقة الجهراء الصناعية ان هذا المصنع انجاز كبير للقائمين عليه وللجميع كونه حقق اهدافا ثلاثة في وقت واحد تسعى الحكومة لبلوغها في سياساتها المختلفة.
وذكرت أن أول هذه الاهداف هي ان المشروع ضمن القطاع الصناعي الذي تسعى الحكومة لتعزيزه وثانيها ان تمويله جاء من الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى الحكومة ايضا لتعزيز دوره هذا الفئة من المشاريع التي ينجزها الشباب الكويتي وثالثها ان المصنع يعمل على تدوير «البلاستيك» ويحافظ على البيئة وهو ايضا احد الاهداف المهمة في سياسات الحكومة المختلفة.
ووصفت تجربة مصنع «امنية» بالرائدة والتي تحتاج الى بحث وحوار معمق لمعرفة المعوقات والتحديات امام المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على تلافيها في المستقبل داعية الشباب الكويتي إلى الاخذ بهذه التجربة لانجاز مشاريعهم لاسيما ان العنصر الاساسي لنجاح اي مشروع هي الارادة.
من جانبه اشاد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان بتجربة الشباب الكويتي في مصنع «امنية»، لافتا الى ان اصحاب المشروع لم يفوتوا ايا من ورشات العمل التي اقامها الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والخاصة بهذا النوع من المشاريع.
واوضح الروضان ان المشاركة الدائمة لاصحاب هذا المصنع في كل الفعاليات ومواجهتهم لكافة التحديات والمعوقات جعلتهم نموذجا «للمواطن الايجابي» الذي يعول عليه كثيرا مشيرا الى ان وزارة التجارة والصناعة منفتحة على اي انتقاد او اقتراحات لازالة اي معوقات تعترض المشاريع الصغيرة في البلاد.
وقال الروضان ان المستقبل يتجه نحو العمل الحر موجها الرسالة للشباب الكويتي لتأسيس مشاريعهم لاسيما ان القادم افضل بعد ان تم تأسيس وانجاز عدد من المشاريع التي يمكن ان تكون قدوة لنظيراتها اللاحقة.
بدوره قال النائب في مجلس الامة الكويتي عمر الطبطبائي في كلمة مماثلة ان افتتاح المصنع يعتبر انجازا للشباب الكويتي وسعيه الدؤوب لتحقيق اهدافه.وأشار الطبطبائي الى ان الفرصة سانحة للشباب للاستفادة من المساعي الحكومية الجادة في هذا القطاع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث