جريدة الشاهد اليومية

تركيا تسحب قواتها من مناورات حلف (ناتو) بالنرويج

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_f9b9f5a6-14bb-4e94-903b-7e4d153be8e1.jpgأعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة سحب قوات بلاده من المناورات العسكرية لحلف شمال الاطلسي (ناتو) في النرويج بعد استخدام اسمه وصورة مؤسس الدولة مصطفى أتاتورك في "مخطط للعدو".
وقال اردوغان في كلمة أمام اجتماع رؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية الحاكم بالمدن التركية "لقد استخدموا اسمي وصورة أتاتورك في مخطط للعدو في النرويج".
وأضاف ان رئيس الأركان التركي خلوصي أكار ووزير شؤون الاتحاد الاوروبي بتركيا عمر جليك أبلغاه بهذه المسألة وطلبا سحب 40 جنديا من النرويج مشيرا الى انه رد بالإيجاب على الفور.
وفي الملف السوري قال اردوغان ان السبب الرئيس لعقد القمة الروسية التركية الايرانية المقرر اجراؤها في مدينة (سوتشي) الروسية الأربعاء المقبل هو مسألة محافظة ادلب والاستمرار في وقف دائم لاطلاق النار في مناطق خفض التوتر.
وأكد ان بلاده ستواصل مكافحة الارهاب حتى استسلام أو القضاء على آخر "ارهابي" متوعدا بتطهير مدينة (عفرين) شمالي سوريا من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني.
وانتقد الولايات المتحدة لعدم الوفاء بوعودها التي قطعتها لبلاده قائلا ان "عدم التزام واشنطن بوعودها منذ اندلاع الأزمة في سوريا سبب لنا خيبة أمل كبيرة وان الكثير من المشكلات التي كان يمكن حلها بالتحالف بيننا أقحمت في نفق مسدود من قبل الولايات المتحدة".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث