جريدة الشاهد اليومية

الأسبوع العاشر لـ «الكويت في مصر» اختتم فعالياته

الذويخ: الكويت تحرص على الفعاليات المعنية بالتجارة والاقتصاد والبنوك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_e3(20).pngاختتم الاسبوع الكويتي فعاليات دورته العاشرة التي أقيمت بعنوان «الكويت في مصر» تحت رعاية رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل.
واكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة في ختام الاسبوع حرص بلاده على استضافة الفعاليات العربية بشكل عام والكويتية بشكل خاص بما من شانه العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وشدد فودة على عمق العلاقات المصرية - الكويتية «في جميع المجالات وعلى المستويات كافة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية وغيرها».
واشاد بما تقدمه الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من دعم ومساعدة في تنمية سيناء معربا عن جزيل الشكر لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد «قائد العمل الانساني» على مواقفه الثابتة والمؤيدة دائما لمصر
قيادة وشعبا. من جانبه اكد سفير الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ دور الاسبوع الكويتي في خدمة العلاقات بين البلدين الشقيقين والدفع بها الى مستويات «اكبر وافضل».
واكد الذويخ حرص الكويت على اقامة المزيد من الفعاليات والمعارض في المستقبل والتي تعنى بالتجارة والاقتصاد والبنوك وقطاعات التنمية والزراعة والتبادلات التجارية والانسانية.
واعرب عن سعادته بالزخم الاعلامي الرسمي والشعبي الذي شهده الاسبوع الكويتي على مدار الايام الثلاثة الماضية والذي من شأنه ان يعزز ويدعم مسيرة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين الكويت ومصر.
وبدوره اعرب رئيس مجموعة الجابرية للمعارض «الجهة المنظمة للاسبوع» احمد بهبهاني في تصريح مماثل عن الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء المصري على رعايته للاسبوع الكويتي بالقاهرة والتسهيلات التي قدمها الجانب المصري لاقامة الاسبوع وانجاحه.
وقال ان العلاقات الكويتية - المصرية «متميزة منذ قديم الازل» مستذكرا دور مصر وما قدمته من مساهمات في نهضة الكويت لاسيما في مجال التعليم والصحة.
واوضح ان الحضور اللافت من قبل الجمهور وكذلك من قبل المسؤولين للاسبوع وكذلك مشاركة الجانب المصري ممثلا بعدد من الجهات الخاصة والحكومية «انما يدل على الحب الكبير للكويت.. وهذا شعور متبادل من قبل اهل الكويت لاخوانهم في مصر».
واعرب عن تمنياته في ان تكون العلاقات الكويتية - المصرية نموذجا للعلاقات العربية - العربية ومثالا يحتذى به على الاصعدة كافة.
واشار الى المشاركة الكبيرة التي شهدها الاسبوع الكويتي من قبل الشركات الاستثمارية والبنوك الكويتية مرجعا ذلك الى اقرار مصر اخيرا قانون الاستثمار الموحد الامر الذي دفع تلك الشركات الى البحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.
واضاف ان الاسبوع الكويتي كان فرصة جيدة ايضا للجانب الكويتي لتعريف الجانب المصري بالفرص الاستثمارية المتاحة في الكويت والخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة.
وشارك في الأسبوع الكويتي العاشر في مصر الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي اكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص ومنها مكتب الشهيد بالديوان الاميري ووزارات الدفاع والداخلية والاعلام والنفط والصحة وسفارة الكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ووكالة الانباء الكويتية «كونا» وشركة الخدمات العامة وجمعية الصحافيين الكويتية وجمعية اهالي الشهداء والاسرى المفقودين الكويتية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث