جريدة الشاهد اليومية

خطة شاملة للتغطية المرورية على الطرق السريعة

«الداخلية»: منع تأجير «البقيات» في البر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب محسن الهيلم:

أكدت وزارة الداخلية استعداد جميع القطاعات الأمنية لموسم التخييم في البر بغية حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة مختلف الظواهر السلبية.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالوزارة إن هناك تنسيقاً كاملاً ومستمراً على مدار الساعة بين كل أجهزة «الداخلية» مشيرة إلى وجود خطة شاملة للتغطية المرورية لجميع الطرق السريعة والقريبة من مناطق التخييم.
وأشارت الى وجود تعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني لاطلاق حملة توعوية يتم تنفيذها على ثلاث مراحل تستهدف الاولى المناطق الشمالية بمحافظة الجهراء والثانية المناطق الجنوبية بمحافظة الأحمدي في حين تستهدف الثالثة المنطقة الوسطى بمشاركة مجموعة من الضباط وضباط الصف والمتطوعين.
وكشفت عن اعداد خطة شاملة للتغطية الأمنية في مناطق التخييم شمال وجنوب البلاد بمشاركة مديريات الامن والادارة العامة للمرور والادارة العامة للدفاع المدني والادارة العامة للمباحث الجنائية والادارة العامة لشرطة النجدة من وزارة الداخلية الى جانب بلدية الكويت والادارة العامة للاطفاء والطوارئ الطبية بوزارة الصحة.
وذكرت ان الاجراءات الأمنية تتمثل في اقامة وتجهيز النقطتين الامنيتين في منطقتي «الجليعة» و«المطلاع» لحفظ الامن والنظام وابراز التواجد الامني وتقديم المساعدات الانسانية والامنية والمرورية.
وبينت أن «الداخلية» ستردع كل المخالفات الامنية والسلوكيات الخاطئة من قبل رواد المخيمات والتصدي للعابثين بالامن وتحقيق اقصى درجات الامن والسلامة.
وأهابت بضرورة عدم الاقامة والتواجد قرب الاماكن العسكرية والمنشآت النفطية واعمدة كهرباء الضغط العالي والطريق العام مع ضرورة احتفاظ مرتادي هذه الاماكن بأوراقهم الثبوتية وتقديمها لرجال الأمن عند الطلب.
وأعربت عن تطلع «الداخلية» إلى تعاون الجميع مع مختلف الدوريات التي تتواجد بالقرب من مناطق مخيمات البر من اجل توفير الحماية والرعاية لهم.
وحذرت من ترك المخيمات دون حراسة والاحتفاظ بمقتنيات ثمينة بداخلها مما قد يعرضها للسرقة وكذلك من قيادة المركبات برعونة واستهتار او السماح للابناء صغار السن بقيادتها بغرض التعليم وترك المدفأة او الفحم مشتعلا أثناء النوم.
وأشارت الى عدم استخدام «البقيات» في الطرق الرئيسية والعامة والسريعة مما يؤدي الى الحوادث المرورية الجسيمة والوفاة لافتة الى منع اصحاب شركات التأجير «البقيات» من التأجير والتواجد في مواقع المخيمات.
وأكدت على عدم السماح ببيع الالعاب النارية محذرة من تسببها في الحاق الاذى برواد المخيمات ونشوب الحرائق في بعض المخيمات وتعريض حياة المواطنين للخطر مبينة انه «سيتم مصادرتها من قبل البلدية».
وأضافت أنه سيتم تنظيم ندوات ومحاضرات لرواد المخيمات لزيادة الوعي الامني على مختلف المستويات اضافة الى تفعيل قانون بلدية الكويت من خلال الضبطية القضائية لمواجهة المخالفات البيئية.
وذكرت انه سيتم وضع لوحات ارشادية تحمل شعار «الداخلية» تتضمن بعض النصائح العامة والامنية لرواد المخيمات مع وجود مقر ثابت يشمل دورية امنية على واجهة المخيم للتدخل السريع ومواجهة أي حالات طارئة.
وأوضحت أنه سيتم تخصيص مركز للهيئة العامة للبيئة «شاليه متنقل» ليكون نقطة الانطلاق لكل الحملات التوعوية البيئية لرواد المخيمات والوقاية من الحرائق وحوادث الاختناق والسلامة والمحافظة على النظافة العامة والاشتراطات العامة لضوابط التخييم بمشاركة البلدية.
وأضافت أن حملة التوعية الصحية الشاملة ستكون بمشاركة ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة من خلال عدة فرق للوقاية من الامراض مؤكدة ان جميع الجهات المشاركة تهدف الى تحقيق الامن والسلامة للجميع.
وأفادت بأن هناك حملة ستقام بالتعاون مع البلدية عبر الرسائل النصية القصيرة لاصحاب المخيمات الربيعية المرخصة من قبل البلدية لتوعيتهم باشتراطات الامن والسلامة.
وأكدت الاستعداد التام لجميع اجهزة الامن لتلقي اتصالات المواطنين وبلاغاتهم على هاتف الطوارئ «112» مهيبة بالجميع التعاون مع رجال الشرطة والالتزام بالسلوكيات والعادات الأصيلة والقيم النبيلة المتأصلة في نفوس الكويتيين منذ القدم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث