جريدة الشاهد اليومية

اشترك في دورة «القتال عن قُرب» مع الجيش البريطاني

الفريق الرفاعي: الحرس الوطني يواكب أحدث التدريبات في مكافحة الإرهاب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_12-2017_k1(2).pngكتب محسن الهيلم:

برعاية نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وبحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي احتفل الحرس الوطني بتخريج دورة «القتال عن قرب» «CQB» التي اقيمت بالتعاون مع الوحدة الدولية لمكافحة الإرهاب في الجيش البريطاني وكتيبة العمليات الخاصة 67.
وأشاد الفريق الرفاعي بالمستوى المتميز الذي ظهر به المنتسبون وبقدرتهم على التفاعل مع النظم التدريبية الحديثة المتبعة في الجيوش المتقدمة في عمليات مكافحة الإرهاب ،وأكد أن نجاح التمرين النهائي في جزيرة فيلكا يدل على  فعالية التدريب بكل كفاءة واقتدار.
وأوضح أهمية التمرين في رفع الكفاءة القتالية للقوات لمواكبة أحدث  المستجدات التدريبية في مكافحة الإرهاب وإحكام السيطرة الأمنية بالتعاون مع الجيش البريطاني الصديق. مشيرا إلى أن وثيقة الأهداف الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 «الأمن أولا» تسعى إلى تطوير مستوى وحدات الحرس الوطني عن طريق التدريب والتعاون والتنسيق مع المؤسسات العسكرية في الدول الشقيقة والصديقة.
وأضاف أن التمرين حقق الأهداف المرجوة في تبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين والتعامل مع الأحداث الطارئة وتأهيل المنتسبين وعناصر مكافحة الإرهاب على القيام بالواجبات المنوطة بهم في مختلف الظروف والأجواء وعلى أكمل وجه.
وشملت مراحل الدورة عددا من المحاضرات النظرية، وتمريناً ميدانياً في جزيرة فيلكا تضمن تدريبات القتال المتلاحم عن قرب، وتنفيذ مهمات لمكافحة الإرهاب اشتملت على رمايات حية وعمليات القنص المختلفة حيث أظهر عناصر الحرس الوطني كفاءة عالية في التنفيذ العملي لمراحل التدريب.
شهد حفل التخرج قائد العمليات والخطط اللواء الركن فالح شجاع فالح، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد ذياب، وقائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم أحمد ، ومن الجانب البريطاني الملحق العسكري في السفارة البريطانية فينلاي ماكلين، وآمر الوحدة الدولية لمكافحة الإرهاب في الجيش البريطاني المقدم بين فوستر.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث