جريدة الشاهد اليومية

(كيبك) الكويتية: إنجاز 45 في المئة من مشروع مصفاة الزور

أرسل إلى صديق طباعة PDF

2b9c9677-245f-4c18-80e5-e6f5a423851a.jpegأكدت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) أن معدلات الإنجاز في مشروع مصفاة الزور بلغت 45 في المئة دون وجود أي تأخير في إنجاز المشروع بحزمه المختلفة.
وقالت (كيبك) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إنه سيتم الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2019 وفقا للخطط الموضوعة.
وأضافت أنه بالنظر إلى أهمية مثل هذه المشاريع فإن مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية قام أخيرا برفقة أعضاء مجلس إدارة (كيبك) بجولة ميدانية للاطلاع على سير العمل في عدة مشاريع شملت الحزم الخمس في مصفاة الزور ومرافق استيراد الغاز الطبيعي.
وأعرب الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني حسب البيان عن عن الأمل في أن يتم تشغيل الوحدات الأولية في مشروع مصفاة الزور خلال شهر مايو 2019 باعتباره مشروعا ضمن استراتيجية المؤسسة لعام 2030.
وقال العدساني إن مشروع مصفاة الزور من أكبر مشاريع المؤسسة حاليا ويشكل مع مشروع البتروكيماويات نقلة نوعية في الصناعات التحويلية لتنويع مصادر الدخل موضحا أن (كيبك) أول شركة على أرض الكويت فيها تكامل بين صناعة البتروكيماويات والمصفاة.
وبين أن الجولات الميدانية تعطي فرصة لأن يكون مجلس إدارة المؤسسة على علم بما تم إنجازه ومتابعة جاهزية الشركة لتشغيل المشروع عام 2019.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في (كيبك) هاشم سيد هاشم حسب البيان أيضا إن التقدم في العمل بالمشروع يسير وفقا للخطة الموضوعة رغم التحديات إذ يعتبر من أكبر المشاريع في المنطقة والعالم موضحا أن هذه الزيارات تعطي حافزا للقائمين على المشروع.
وتوقع هاشم الانتهاء من المشروع وفقا للجدول الزمني الموضوع لافتا إلى أن نسبة الإنجاز في مشروع مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال وصلت إلى 21 في المئة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث