جريدة الشاهد اليومية

مسؤول صحي كويتي: افتتاح مركز الأسنان في مستشفى الجهراء منتصف عام 2018

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_12-2017_63bfc6ea-23b3-4b29-aeb1-47d2918e3ca1.jpgأعلن الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان في وزارة الصحة الكويتية الدكتور يوسف الدويري اليوم السبت أن مشروع مركز الأسنان التخصصي الجديد في مستشفى الجهراء سيتم افتتاحه منتصف عام 2018 بسعة 120 عيادة تخصصية.
وقال الدويري في تصريح صحفي على هامش افتتاح المؤتمر الطبي الثاني لمنطقة الفروانية الصحية نيابة عن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح إن قطاع الأسنان يشهد حاليا طفرة كبيرة في الخدمات المقدمة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.
وأضاف أن تلك الطفرة انعكست إيجابا على سرعة العلاج والارتقاء بخدمات الأسنان وإلغاء نظام المواعيد لبعض التخصصات مثل علاج العصب والأطفال والجراحة.
ولفت إلى انخفاض عدد المراجعين من الوافدين لمراكز طب الأسنان إلى 40 في المئة خلال الأسابيع القليلة الماضية "وما زلنا نتابع تلك المعدلات لرفع تقرير رسمي بشأنها خلال شهر إلى اللجنة المعنية".
وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي يستمر يوما واحدا تحت شعار (نحو ممارسة طبية آمنة) شدد الدويري على أهمية المؤتمر لاسيما لناحية تطوير وتحديث برامج وخطط الوزارة الهادفة الى تطوير المنظومة الصحية وصقل خبرات الأطباء الكويتيين من خلال تبادل المعلومات.
وأضاف أن المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على أحدث الممارسات الطبية الآمنة المستخدمة لعلاج المرضى لزيادة الخبرات بين الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات لتقديم رعاية طبية ذات جودة عالية ومتميزة.
وأكد دعم الوزارة لرعاية مختلف الأنشطة العلمية والمهنية الساعية إلى الارتقاء بمهنة الطب وتطوير قدرات الطبيب الكويتي للوصول به إلى مستوى عال من القدرات العلمية والطبية.
من جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ومدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور حمود الزعبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى تحفيز روح البحث العلمي ومواكبة المستجدات الطبية لصقل خبرات الاطباء الكويتيين والارتقاء بأدائهم العلمي.
وقال الزعبي إن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 15 محاضرا يمثلون مختلف التخصصات الطبية داخل الكويت ويقدمون تسع محاضرات علمية وست ورش عمل عملية موضحا أن من أهم محاور المؤتمر الأمراض المزمنة والجراحات الآمنة ومفهوم ثقافة المرضى.
وأشار إلى أن من أهم الموضوعات التي تتطرق إليها ورش العمل أمراض القلب والأمراض التنفسية وأمراض النساء والولادة ومنع العدوى وجراحة العظام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث