جريدة الشاهد اليومية

الكويت تستكمل دورها التاريخي في مساندة ومشاركة إخوانها في الخليج

وزير الدفاع لقواتنا المشاركة في «إعادة الأمل» : نفتخر برجال جيشنا البواسل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_54_16777215_0___images_1-2018_l1(2).pngقام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح بزيارة  للقوات الكويتية المشاركة في عملية «إعادة الأمل» بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك لتفقدهم الاطمئنان عليهم يرافقه وفد رفيع المستوى.
وكان في استقباله لحظة وصوله إلى قطاع العمليات الأول في منطقة جازان سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر ورئيس هيئة الركن بالقوات المشتركة ونائب قائد القوات البرية السعودية اللواء ركن طيار أحمد الشهري وقائد قوة جازان اللواء الركن محمد القحطاني والملحق العسكري الكويتي لدى المملكة العربية السعودية العميد الركن محمد الفرحان وعدد من ضباط القوة الكويتية المشاركة.
حيث القى آمر قوة الواجب المقدم الركن موسى العنزي كلمة رحب من خلالها بوزير الدفاع وشكره على حرصه اهتمامه بأبنائه العسكريين المشاركين في عملية«إعادة الأمل» كما استمع إلى إيجاز القاه المقدم موسى العنزي عن الدور والمهام التي تقوم بها القوة الكويتية المشاركة في عملية «إعادة الأمل» مع أشقائهم في قوات التحالف جنبا إلى جنب.
بعد ذلك توجه الشيخ ناصر الصباح والوفد المرافق له إلى قطاع العمليات الثاني في منطقة خميس مشيط وكان في استقباله لحظة وصوله قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله القفاري وقائد قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي اللواء ركن طيار سليمان بن علي الفايز وآمر قوة الواجب العقيد ركن طيار اوس يوسف الملا وعدد من ضباط القوة الجوية الكويتية المشاركة حيث استمع الى ايجاز مبسط عن الواجبات والمهام التي تقوم بها القوة الجوية المشاركة القاه العقيد الركن اوس الملا.
وقد وجه الشيخ ناصر الصباح كلمة للقوات الكويتية المشاركة نقل من خلالها تحيات وتقدير صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وقال الشيخ ناصر الصباح في كلمته إننا اليوم نفتخر ونعتز برجال الجيش الكويتي البواسل المشاركين في عملية «إعادة الأمل» بالمملكة العربية السعودية والتي تربطنا معها روابط تضرب بجذورها في عمق التاريخ المشترك للبلدين من رابطة الدم والأخوة والمصير المشترك وما دور القوات الكويتية المشاركة اليوم إلا استكمال لدورها التاريخي في مساندة ومشاركة إخوانها في منطقة الخليج وفي المنطقة العربية فواجبنا تجاه المملكة العربية السعودية هو واجبنا تجاه وطننا الكويت.
وكان يرافق الشيخ ناصر الصباح اثناء زيارته آمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصباح وآمر القوة الجوية اللواء الركن عبدالله الفودري ورئيس هيئة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء اللواء الركن وليد السردي ومدير الإستخبارات العسكرية العميد الركن فهد الطريجي.
وقد عاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح إلى البلاد مساء أمس وكان في ستقباله وكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور ورئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء إبراهيم العميري وعدد من كبار الضباط.
من جهة أخرى، تلقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح رسالة تهنئة من رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالعزيز بوتفليقة هنأه فيها على نيله ثقة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وذلك بمناسبة توليه منصبه الجديد.
وقد تمنى الرئيس الجزائري لوزير الدفاع دوام التوفيق والنجاح في مهام عمله في خدمة وطنه وشعبه، وتمنى للكويت مزيداً من الرفعة والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو.
وقد بعث الشيخ ناصر الصباح برسالة جوابية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عبر فيها عن شكره وامتنانه على تهنئته، ومثمناً حرص واهتمام فخامته بكل ما من شأنه تعزيز الروابط الأخوية بين الكويت وشقيقتها جمهورية الجزائر.
كما تلقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رسالةً من نائب رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية تشانغ قاو لي، هنأه فيها على نيله ثقة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وذلك بمناسبة توليه منصبه الجديد.
وقد بعث الشيخ ناصر الصباح برسالة جوابية لنائب رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية تشانغ قاو عبر فيها عن شكره على هذه التهنئة، ومثمناً حرصه واهتمامه بكل ما من شأنه تعزيز روابط التعاون والعلاقات المتبادلة بين الكويت وجمهورية الصين الشعبية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث