جريدة الشاهد اليومية

وجه بتخصيص غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الجهات الحكومية لتوفير سبل الراحة للأشقاء

رئيس الوزراء: توفير طائرة خاصة لنقل العمانيين المصابين إلى السلطنة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L1(1).pngكتب صلاح الدهام:

قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أمس بزيارة تفقدية للمشجعين العمانيين المصابين إثر حادث التدافع الذي حصل مساء الجمعة في استاد جابر الأحمد الدولي وذلك للاطمئنان على صحتهم، ووجه بتخصيص غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الجهات الحكومية ذات الصلة لتوفير كافة سبل الراحة للأشقاء العمانيين المصابين.
جاء ذلك في تصريح لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ23 أنس الصالح.
وأضاف الصالح أن سمو رئيس مجلس الوزراء أمر بتوفير كل سبل الراحة للمصابين ومرافقيهم من علاج وسكن ومواصلات، كما وجه سموه بتوفير طائرة خاصة لنقل المصابين بعد استكمال علاجهم برفقة ذويهم.
وكان في استقبال رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك والوزير أنس الصالح، وزير الصحة الشيخ باسل الصباح في مستشفى الفروانية حيث قدم وزير الصحة تقريراً مفصلاً عن حالات المصابين التي تفاوتت بين البسيطة والخفيفة، حيث أكد الصباح ان جميع أبناء الخليج هم أبناء الكويت.
وقام رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بزيارة مصابي الحادث في مستشفى الفروانية وكان في استقباله مدير المنطقة ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام  ومدير مكتب الوزير.
من جانب آخر، هنأ وزير الصحة الشيخ باسل الصباح،  صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والشعب الكويتي بنجاح بطولة خليجي 23 التي أقيمت في الكويت.
وقال الصباح على هامش ختام خليجي 23 ان نجاح البطولة الذي حققته الكويت جاء ترجمة لتضافر الجهود  من قبل  الجهات الحكومية والقطاع الخاصة  تحت راية صاحب السمو لتشهد عرساً خليجياً مميزا تحت شعار خليجنا واحد  لتجسيد اللحمة الخليجية المتينة.
وأضاف الصباح ان وزارة الصحة سخرت جميع امكانياتها وخبراتها لتساهم في انجاح البطولة حيث وفرت جميع الاحتياجات الطبية للوفود المشاركة وضيوف الكويت.
وقال إن وزارة الصحة  جهزت خلال البطولة
7 عيادات طبية في استاد جابر بالإضافة الى
7 سيارات اسعاف و4 سيارات غولف و4 دراجات نارية «بقي» بالإضافة إلى الاسعاف الجوي وكذلك عيادات في اقامة الوفود في فنادق الكويت وكذلك نادي الكويت الرياضي حيث تم علاج 502 حالة خلال البطولة منذ انطلاقها حتى حفل الختام، حيث عولجت بالعيادات، حيث إنها جميعها جاءت مرضية تفاوت بين ربو وضيق بالتنفس وضغط وسكر، أما الحالات التي تم نقلها إلى المستشفى طوال البطولة فبلغت 62 حالة بين اصابات وانزلاق وسقوط من بينها حادثة السقوط.
وأعرب عن حزنه لحادثة السقوط التي حدثت نتيجة التدافع في ختام البطولة التي بلغ عدد الحالات 47 وجميعها حالات مستقرة واصابات طفيفة ستخرج قريبا بعد التأكد من فحوصاتهم وسلامتهم حيث طبقت وزارة الصحة فور السقوط خطة الطوارئ المعدة للتعامل مع الحادثة التي من خلالها تم علاج ونقل المصابين خلال أقل من 20 دقيقة بمشاركة 29 سيارة اسعاف واستعدت المستشفيات لاستقبال الحالات في قسم الطوارئ والاجنحة وقسم الأشعة، مشيداً بجهود الطواقم الطبية من اطباء وطوارئ طبية وفنية والادارية على ابراز الصورة المشرفة لوزارة الصحة أمام ضيوف الكويت على جهودهم الجبارة في إسعاف المصابين وعملهم المتقن كخط دفاع أول في تنفيذ خطة الطوارئ التي رسمتها وزارة الصحة قبل انطلاق البطولة مع قيادات الوزارة، كما أشكر الطاقم الطبي والإداري في مستشفيات الفروانية والصباح والعدان على مهنيتهم في التعامل مع الحالات المصابة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث