جريدة الشاهد اليومية

رفع سقف اقتراض الحكومة إلى 25 مليار دينار

«التقاعد المبكر» ... طار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_W2(3).pngكتب حمد الحمدان وفارس عبدالرحمن:

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية على مشروع قانون بالإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات تمويل من الأسواق المالية المحلية والعالمية ورفع سقف الاقتراض إلى 25 مليار دينار ومد فترة الاقتراض الى 30 سنة.
وقال رئيس اللجنة المالية ان اللجنة وافقت بالأغلبية على سحب التقريرين  الخاصين بالتقاعد المبكر وخفض نسبة الفائدة المستحقة على قروض المتقاعدين لمزيد من الدراسة بواسطة شركة عالمية.
وبين أن قرار سحب التقريرين جاء بسبب تكليف مكتب المجلس شركة أجنبية محايدة بوضع دراسة متكاملة عن هذا الموضوع على أن يتم إنجاز التقرير في مدة لا تتجاوز شهرا ونصف الشهر من تاريخ توقيع هذا العقد ومن ثم سيتم إعادتهما إلى المجلس للتصويت عليهما بشكل نهائي.
وقال ان اللجنة رأت أفضلية التأني في اتخاذ القرار وضرورة الاستعانة بشركة محايدة لأخذ الرأي النهائي منها في خفض سن التقاعد بحيث يكون للمرأة 20 سنة والرجل 25 سنة خدمة.
إلى ذلك طالب مقرر اللجنة النائب صالح عاشور النواب بضرورة عدم الموافقة على قرار سحب التقريرين الخاصين بخفض سن التقاعد وتخفيض الفائدة على قروض التأمينات في قاعة عبدالله السالم مستغربا كيف رفضت اللجنة في وقت سابق طلب السحب واليوم توافق.
من جهته أكد النائب رياض العدساني عدم وجود عجز في ميزانية الدولة بل لدينا 20 مليار دينار ارباحاً محتجزة في الجهات الحكومية ويفترض أن يتم إحالتها إلى الميزانية العامة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث