جريدة الشاهد اليومية

الشيخ مبارك الدعيج يبحث ونظيره المغربي تعزيز التعاون بين (كونا) و(ماب)

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_6f4b22cb-28f5-43b3-8603-6b9be222a1b7.JPGالتقى رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح اليوم الاثنين المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء (ماب) خليل الهاشمي الادريسي الذي يزور الكويت حاليا.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال الاعلام وفتح آفاق جديدة من التعاون الاخباري المشترك في ضوء الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الى جانب مختلف القضايا التي تهم الاعلام العربي ولاسيما دعم التعاون بين وكالات الانباء العربية.
واكد الجانبان ضرورة تطوير التعاون بين (كونا) ونظيرتها في المملكة المغربية وتوسيع آفاقه بما يتواكب وحجم العلاقات التي تربط البلدين والشعبين.
ورحب الشيخ مبارك الدعيج بزيارة المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء والوفد المرافق في بلدهم الثاني الكويت مؤكدا اهمية الزيارة ودورها في تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين الشقيقين.
واعرب عن استعداد (كونا) للتعاون في مختلف المجالات الاعلامية مع وكالة (ماب) وتأطير هذا التعاون من خلال تبادل الزيارات والخبرات والاستفادة من مجالات التدريب المتاحة في الوكالتين.
وقال انه استعرض مع الادريسي أبرز التحديات التي تواجه وكالات الأنباء العربية وسبل تطوير الخدمات الإعلامية التي تقدمها مؤكدا اهمية التعاون والتنسيق العربي المشترك في المحافل الاقليمية الدولية بما يخدم الاهداف المشتركة.
ولفت الى ما تمر به المنطقة من تحديات تتطلب التعاون العربي من الناحية الاعلامية للدفاع عن القضايا العربية والاسلامية العادلة.
وقدم الشيخ مبارك الدعيج درعا تذكارية للمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء تقديرا لدوره في دعم وتطوير العلاقات الاعلامية بين الجانبين وذلك بحضور نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي ونائب المدير العام لقطاع الشؤون الادارية والمالية والاتصالات في الوكالة عبدالحميد ملك.
بعد ذلك أصطحب الشيخ مبارك الدعيح المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء والوفد المرافق له في جولة على أقسام التحرير استمع خلالها الى شرح عن سير العمل والخدمات الاعلامية الحديثة التي تقدمها الوكالة.
وكان الادريسي وصل الى البلاد يوم امس الاحد في زيارة تستمر يومين تلبية لدعوة رسمية من وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث