جريدة الشاهد اليومية

وزير الدفاع التقى رئيس وزراء المملكة وشهد افتتاح مركز «ابحث»

ولي عهد البحرين: الكويت تتميز بسجل مضيء في الثقافة والأدب والإبداع

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_71_16777215_0___images_1-2018_l4(5).pngثمن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد الدعم الكريم من صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد لإنشاء مركز «ابحث» في البحرين، ما يجسد التواصل الأخوي النبيل بين البلدين.
جاء ذلك وفق بيان صحافي أمس لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع بمناسبة مشاركة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح في افتتاح مركز الشيخ إبراهيم بن محمد للثقافة والبحوث «مركز ابحث» في البحرين مساء أمس الأول، وذلك برعاية وحضور ولي العهد البحريني.
وأكد الأمير سلمان أن هذا الدعم يجسد أيضا الروابط الوثيقة بين الكويت والبحرين على كافة الأصعدة ويمثل أيضا امتدادا لما تتميز به الكويت من ريادة وسجل مضيء في مجالات الثقافة والأدب والإبداع.
من جانبه أكد الشيخ ناصر الصباح أهمية مركز «ابحث» الذي يدل على هوية مملكة البحرين الأصيلة والتي تحتفي دوما بإرثها الثقافي الغني والتي آثرت اتصالها الحيوي بمحيطها لتتبادل المعارف وتكتسب التنوع الذي يضيف إلى رصيدها الحضاري العريق خصوصا بين الكويت والبحرين.
يذكر أن مركز «ابحث» يمثل إضافة قيمة إلى المساهمة في البحث بالثقافة والإرث التاريخي وحفظه في الذاكرة البحرينية باعتباره مكونا مهما في تكوين شخصية وهوية الإنسان البحريني.
من جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان، أمس، الشيخ ناصر الصباح والوفد المرافق له.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع في بيان صحافي آخر إن الشيخ ناصر الصباح، نقل تحيات صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وتمنياتهم للبحرين بالمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار.
وتمت خلال اللقاء مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الشيخ ناصر عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين.
كما بحث القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد أمس، مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح والوفد المرافق له الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.
وأشاد الشيخ ناصر وفق بيان صحافي أيضاً لمديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع بعمق العلاقات بين الكويت ومملكة البحرين مؤكدا حرص البلدين على تعزيزها وتطويرها.
وأثنى على تاريخ قوة دفاع البحرين وما تشهده منذ نشأتها إلى يومنا هذا من تطور مستمر في شتى مجالات التدريب العملي والعلمي الذي يواكب أحدث أساليب التدريب، وتمنى المزيد من التطور والتقدم لقوة دفاع البحرين بقيادة الشيخ خليفة بن أحمد.
وقدم مساعد رئيس الأركان البحريني لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن غانم الفضالة إيجازاً للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح عن تاريخ قوة دفاع البحرين.
ورافق الشيخ ناصر الصباح في حفل الافتتاح واللقاءين، رئيس الأركان العامة للجيش محمد الخضر ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور وسفير الكويت لدى المملكة الشيخ عزام الصباح وآمر القوة البرية خالد الصباح وآمر القوة الجوية عبدالله الفودري.
كما رافقه رئيس هيئة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع اللواء الركن وليد السردي والشيخ حمد الخالد والشيخ دعيج الفهد والملحق العسكري لدى البحرين ناصر السمحان.
وكان الشيخ ناصر صباح الأحمد والوفد المرافق له قد بدأ زيارة إلى البحرين أمس الأول تلبية لدعوة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في المملكة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث