جريدة الشاهد اليومية

واشنطن وسيؤول تناقشان نتائج المباحثات بين الكوريتين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ان الوزيرة كانغ كيونغ-وا بحثت ونظيرها الامريكي ريكس تيلرسون اليوم الجمعة في اتصال هاتفي نتائج المباحثات التي اجرتها الكوريتان الثلاثاء الماضي.
ونقلت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية ان كانغ اكدت مساعي سيؤول لتحسين العلاقات مع بيونغ يانغ بالتزامن مع الجهود المبذولة لتسوية ملف تطوير برامجها النووية.
واضافت ان الوزيرة كانغ تقدمت بالشكر للولايات المتحدة نظير التزامها بالعمل على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية والتي قالت انه أفضى الى اول مباحثات رسمية بين الكوريتين منذ عام 2015.
من جهته وصف تيلرسون استئناف المباحثات بين الكوريتين ب"المشجعة" ودعا الى تنسيق الجهود لتحديد الاجراءات المناسبة في اعقاب تلك المباحثات.
وتعهدت الكوريتان باجراء المزيد من المباحثات بينهما على هامش الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه كندا الثلاثاء المقبل والذي يناقش سبل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية بمشاركة الدول التي حاربت الى جانب كوريا الجنوبية اثناء الحرب الكورية خلال الفترة (1950 - 1953).b_800_600_0_0___images_1-2018_3332d3a1-79ea-40c1-9bb3-04c72fcf8f28.jpg

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث