جريدة الشاهد اليومية

رئيس جمعية القلب الخليجية يؤكد اهمية البحث العلمي في تعزيز الصحة العامة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكد رئيس جمعية القلب الخليجية واستاذ امراض القلب في جامعة الكويت الدكتور محمد زبيد اليوم السبت اهمية دعم البحث العلمي الطبي في تعزيز الصحة العامة والحد من المخاطر الناجمة عن الامراض المزمنة وتطوير العمل الطبي.
وقال الزبيد وهو رئيس وحدة امراض القلب بمستشفى مبارك الكبير في دولة الكويت لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر ال14 للجمعية في الدوحة ان جمعية القلب الخليجية اعتنت بالبحث العلمي وجعلته على رأس اولوياتها نظرا لاهمية نتائجه الكبيرة لكل من الطبيب والمريض.
واشار الى دراسة حديثة تقوم بها الجمعية تتعلق بمرض فشل عضلة القلب حيث تم ادخال بيانات 3500 مريض فشل عضلة القلب من دول الخليج العربي مضيفا ان البيانات تشمل عددا كبيرا من الامور المتعلقة بالمرض مثل التاريخ المرضي ومسببات فشل عضلة القلب ونوع الادوية التي توصف لهم.
وتوقع معرفة نتائج هذه الدراسة في الربع الثاني من هذا العام مبينا انها سوف تلقي الضوء على طرق العلاج المناسبة لهؤلاء المرضى ومعرفة مدى توافقها مع النظم العالمية.
واشاد بجهود الجمعية على مدى 16 عاما ومنذ انشائها حيث نجحت في جمع اطباء القلب على مستوى الخليج العربي تحت مظلة جمعية واحدة.
وعن المؤتمر الحالي قال انه يكتسي اهمية بالغة لأنه يجمع نخبة كبيرة من اطباء القلب من مختلف انحاء العالم في مكان واحد لتبادل الآراء والخبرات حول مستجدات الطب في علاج امراض القلب والتشخيص.
واضاف ان جمعية القلب الخليجية اصبحت من الجمعيات القوية في هذا المجال وهي معترف بها على مستوى العالم بين الجمعيات الاوروبية والامريكية وان مؤتمراتها تحظى دائما بحضور عدد مهم من الاطباء المعروفين من مختلف دول العالم الذين يقومون بعرض خبراتهم وتجاربهم في جلسات تفاعلية.
وذكر ان المؤتمر يعد فرصة مهمة لعرض الدراسات المحلية والعربية للاستفادة منها في معرفة واقع الاصابة بأمراض القلب في المنطقة والبناء عليه في وضع الخطط والبرامج الوقائية التي تساهم في تقليل نسب الاصابة.
وشدد زبيد على اهمية التعاون بين جمعيات القلب والجهات الحكومية المعنية بالتخطيط في القطاع الصحي وذلك بهدف اقامة برامج مشتركة ودراسات تهدف الى معرفة نسب الاصابة بأمراض القلب في المنطقة وبالتالي تنفيذ سياسات ترمي الى الوقاية من الامراض قبل حدوثها.
وانطلقت فعاليات المؤتمر ال14 لجمعية القلب الخليجية والملتقى ال11 لجمعية الاوعية الدموية الخليجية الخميس الماضي وتستمر ثلاثة ايام بحضور ما يزيد على 700 من اطباء واختصاصيي القلب من 40 دولة.b_800_600_0_0___images_1-2018_0e3f8245-159c-441b-b9df-7628052d42e5.jpg

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث