جريدة الشاهد اليومية

سفينة خشبية شراعية صنعها مجموعة من العاملين بالمركز الحرفي التراثي يدوياً

«بوم قائد العمل الإنساني»... شباب يعتز بقيادته الحكيمة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_L.pngفي لفتة شبابية تجسد حب الشباب الكويتيين واعتزازهم الكبير بقيادتهم الحكيمة قامت مجموعة من العاملين بالمركز الحرفي التراثي التابع للهيئة العامة للشباب الكويتية بصناعة سفينة خشبية شراعية بشكل يدوي وأطلقوا عليها اسم «بوم قائد العمل الإنساني» وذلك لإهدائها لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قرية «صباح الأحمد» التراثية التي تستضيف مهرجان الموروث الشعبي الخليجي.
ويرمز بناء هذا «البوم»، وهو من النوع «السفار» وقام بإنشائه فريق يتكون من ثمانية أشخاص، إلى ماضي الكويت الجميل وكيف واجه الآباء والأجداد الصعاب والمخاطر لكسب الرزق وتأمين معيشتهم بركوب البحر بسفن خشبية قبل أن يمن الله على البلاد بنعمه الكثيرة.
واستغرق بناء «البوم» قرابة شهرين ونصف الشهر بينما بلغ طوله 16 مترا وسطحه الداخلي ثمانية أمتار ويتكون من مستلزمات السفن مثل السارية «الدقلة» والدفة وغيرها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث