جريدة الشاهد اليومية

وزيرة (الشؤون) الكويتية: دولة الكويت ملتزمة بتطبيق المعايير الدولية لممارسة العمل النقابي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الاثنين التزام دولة الكويت بتطبيق المعايير الدولية الخاصة بحرية ممارسة العمل النقابي واحترام العهود والمواثيق الدولية في هذا المجال.b_0_310_16777215_0___images_1-2018_c73fe093-0d84-4e96-b217-89feef579387.jpg
وقالت الصبيح في كلمة خلال حفل تكريم المشاركين باحتفالات الاتحاد العام لعمال الكويت بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسه إن دولة الكويت ملتزمة بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لهذا العمل على أكمل وجه دون أدنى خروقات أو تعديات على المنظمات النقابية في البلاد.
وأشارت إلى أن الاتحاد العام لعمال الكويت كان طوال ال50 عاما الماضية شريكا أساسيا في بناء هذا الوطن والدفاع عن قضاياه وقضايا شعبه وعماله منوهة بمواقفه الوطنية المشرفة المشهود لها لاسيما إبان فترة الغزو مطلع تسعينيات القرن الماضي.
وأوضحت أن الاتحاد ركن أساسي من أركان المجتمع المدني في هذا الوطن ويستحق منا كل الدعم والمساندة لارساء قواعد الحرية والديمقراطية في صفوف الحركة النقابية الكويتية.
ولفتت إلى الدور الرائد الذي يلعبه الاتحاد في تمثيل المصالح الوطنية خير تمثيل على الساحتين العربية والدولية إضافة الى دوره الفعال على الساحة الداخلية ضمن إطار هيئات ومنظمات المجمتع المدني الكويتي.
وشددت الصبيح على دعم الخطوات التي يقوم بها النقابيون من أجل الحفاظ على القانون والعدالة وتطبيق الدساتير واللوائح النقابية وإحلال الواقعية والشفافية في الجمعيات العمومية للنقابات وانتخاباتها.
وأكدت التزام الحكومة باحترام معايير منظمة العمل الدولية بصورة عامة وتطبيق الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها دولة الكويت بصورة خاصة بما يتلاءم مع مصالح العاملين كل على أرض الكويت لاسيما الاتفاقية رقم (87) المتعلقة بحق التنظيم النقابي والاتفاقية رقم (98) بشأن المفاوضة الجماعية وحرية ممارسة العمل النقابي.
وأعربت الصبيح عن سعادتها لرعاية وحضور هذا الحفل بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد متقدمة بالتهنئة للجميع بهذه الذكرى العزيزة.
من جهته أعرب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة في كلمة مماثلة عن اعتزاز الحركة النقابية بزيارة الوزيرة الصبيح لبيت العمال مقر الاتحاد العام لعمال الكويت مشيرا إلى أن هذه أول زيارة يقوم بها وزير للمبنى الجديد للاتحاد.
واعتبر الحضينة أن زيارة الوزيرة بمثابة عرفان للدور الوطني الذي يلعبه الاتحاد العام في الوقوف الى جانب العاملين وحركتهم النقابية الكويتية.
وأشار إلى الدور الريادي للاتحاد في مجال العلاقات الخارجية إذ أثبت الاحتفال بيوبيله الذهبي عمق علاقاته مع المنظمات العربية والدولية.
وقال إن عمل الاتحاد خلال نصف قرن مليئ بالعطاء والتضحيات وزاخر بالمواقف الجريئة والاعمال الجبارة وغني بالاحداث والنجاحات في الكثير من ميادين العمل النقابي وصادق في الدفاع عن القضايا الوطنية لهذا البلد الحبيب وشعبه وطبقته العاملة.
وذكر أن حرص الوزيرة على مشاركتنا في تكريم اللجنة المنظمة للحفل هذا اليوم دليل قاطع على عمق التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين واقرار بالدور الكبير للحركة النقابية والطبقة العاملة.
وثمن الحضينة عاليا هذه الزيارة لما لها من دلالات حقيقية تؤكد وقوفها مع الحريات النقابية والتزامها بالاتفاقيات الدولية التي وقعتها دولة الكويت وما قامت به من اجراءات لمحاربة التدخل في الشؤون الداخلية للحركة النقابية لانها تؤمن باستقلاليتها التي تحميها جمعياتها العمومية ودساتيرها ولوائحها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث