جريدة الشاهد اليومية

«تريو سينما» تفتتح دور عرضها بفيلم: «The Pirates of Somalia»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_150_16777215_0___images_1-2018_f1(16).pngكتبت سوسن اسعد:

فتحت دور العرض السينمائي الجديدة «تريو سينما» داخل مقرها بـ«تريومول» أبوابها في عرض خاص للإعلاميين، كخطوة تأتي استعداداً للافتتاح الرسمي خلال الأعياد الوطنية في فبراير المقبل.
قدمت «تريو سينما» للحضور فيلماً يشي أن ثمة توجهاً سينمائياً مختلفاً يلوح في الأفق، اذ شاهدنا فيلماً للممثل الاسطورة ألباتشينو، وإن لم يكن يتصدر البطولة.
يحكي الفيلم قصة الصحافي الكندي الشاب الحالم بمستقبل أكبر في عالم الصحافة غير أنه مرفوض من كل الصحف ودور النشر، ما يجعله يقرر السفر إلى الصومال لعله يلفت أنظار دور الصحف في بلده.
وهناك تنفتح أمامه الأمور على دنيا مختلفة وعالم مغاير، يختلط بأهل الصومال ويعرف طبائعهم وعاداتهم، وهم وكما أوهمهم يتعاملون معه على أنه صحافي كبير مشهور في بلده، وكلما عرفهم تعاطف معهم أكثر، وبعد 6 اشهر يعود إلى كندا وقد أصبح مُلماً بعالم القرصنة والجريمة التي غلبت على المجتمع، ليتحول من صحافي مغمور إلى صاحب أكثر الكتب مبيعاً في كندا.
عقب الفيلم صرح مدير عام شركة أوزون للسينما عماد النويري أن هناك ميزات تتمتع بها دور عرض «تريو سينما» تميزها عن باقي السينمات، وعلى الرغم من أننا لا نستطيع في الوقت الحالي منافسة كبريات الشركات الموجودة على الساحة لكنها محاولة لحجز مكانة تجمع بين الترفيه بمعناه التجاري، والخط الثقافي المصاحب له، وعلى المستوى التكنولوجي استطعنا توفير اثنتين من دور العرض الأربعة بروجيكتور 4K وهو آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذه الخاصية في العالم، وهو يعطي قدرة من 8:9 دقة وصفاء بصري في حين أغلب دور العرض تستخدم بروجيكتور قدرته
2K فقط، ولدينا أيضا صالة 3D ذات الابعاد الثلاثية، وهناك
6 دور عرض تحت الانشاء حاليا في الجهراء، سوف تضم ميزة
الـ 4D.
وحول الأفلام التي سوف تعرض، كشف النويري أن الأمر خاضع لما هو متاح حسب ما تقتضيه سوق التوزيع ونقطتيه المركزيتين في لبنان ودبي، وهذا لا يمنع بالطبع أن لنا حرية الاختيار، لما يناسب سياسة كل شركة، وكذلك الذائقة المختلفة للجمهور.
النويري أوضح ان هناك اتصالات مع بعض شركات التوزيع لانتقاء بعض الأفلام العربية والهندية اللائقة للعرض التجاري دون الاخلال بثوابت الشركة حول قيمة وجودة الفيلم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث