جريدة الشاهد اليومية

محافظ البنك المركزي الكويتي يؤكد أهمية بيئة الأعمال في تعزيز النمو الشامل بالعالم العربي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_52cae6a7-7022-4539-a76a-8a75a6848044.jpgأكد محافظ بنك الكويتي المركزي محمد يوسف الهاشل اليوم الثلاثاء على أهمية تحسين بيئة الأعمال في تعزيز الوظائف والنمو الشامل والمستدام في العالم العربي.
جاء ذلك خلال مشاركة الهاشل في أعمال مؤتمر (الازدهار للجميع..تعزيز الوظائف والنمو للجميع في العالم العربي) الذي ينظمه صندوق النقد الدولي بالتعاون مع صندوق النقد العربي والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في مدينة مراكش المغربية بمشاركة دول شمال افريقيا والشرق الأوسط.
وأوضح الهاشل أن تحسين بيئة الاستثمار يتطلب من بين أمور أخرى إعداد إطار تشريعي ومؤسساتي محفز وجاذب لرؤوس الأموال مع توفير الدعم اللازم للمشاريع لا سيما في مجال التمويل.
كما أكد على أهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإحاطتها بالعناية اللازمة وتمكين أصحابها من النفاذ إلى التمويل موضحا أن هذه المشاريع تشكل آفاقا مهمة للشباب والنساء للتغلب على تحدي البطالة.
ويشارك الهاشل بجانب مسؤولين وخبراء وصانعي السياسات من العالم العربي وصندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي في المؤتمر الإقليمي الذي يهدف الى البحث في الإشكالات المتعلقة بالتحديات التي تعيق تنفيذ سياسات النمو الاحتوائي بالعالم العربي وسبل تجاوزها.
وشهد افتتاح المؤتمر كلمات مهمة لكل من مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ومدير صندوق النقد العربي عبدالله الحميدي ورئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث