جريدة الشاهد اليومية

صافي أوضاع الأصول الحكومية والخارجية للدولة يستمر في توفير مساحة للحكومة لضبط أوضاع المالية العامة تدريجياً

«ستاندرد آند بورز» تثبت التصنيف السيادي للكويت عند «إيه.إيه» مع نظرة مستقبلية مستقرة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_92_100_16777215_0___images_1-2018_W1(4).pngثبتت وكالة «ستاندرد آند بورز» أمس التصنيف الائتماني السيادي للكويت عند المرتبة «ايه.ايه» مع نظرة مستقبلية مستقرة للتصنيف.
وقالت الوكالة الاميركية التي تعتبر من بين أكبر وكالات التصنيف العالمية في بيان صحافي على موقعها الالكتروني ان صافي أوضاع الأصول الحكومية والخارجية  للكويت يستمر في توفير مساحة للحكومة لضبط أوضاع المالية العامة تدريجيا.
وأضافت ان استقرار آفاق التصنيف يعكس توقعها بأن تبقى مقاييس التصنيف الائتماني الرئيسية للكويت قريبة نسبيا من المستويات الحالية, مبينة ان النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف تعكس توقعات الوكالة باستمرار قوة الأوضاع المالية الحكومية والخارجية للكويت خلال أفق التوقعات مدعومة برصيد كبير من الأصول المالية.
وتوقعت الوكالة كفاية هذه القوة لمقابلة المخاطر المتعلقة بكل من انخفاض أسعار النفط وعدم تنوع الاقتصاد الكويتي والتوترات الجيوسياسية في المنطقة .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث