جريدة الشاهد اليومية

«البلدية»: لا تراجع عن إحالة كل مخالفات البناء إلى التحقيق

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قال المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أمس  إنه «لا تراجع» عن إحالة كل المخالفات المتعلقة بالبناء إلى جهات التحقيق المختصة بغية فرض هيبة القانون.
وأوضح المنفوحي في بيان صادر عن البلدية عقب اجتماعه بلجنة التعامل مع مخالفات البناء ان اللجنة المشكلة أخيرا تم تكليفها بوضع آلية واضحة المعالم ومحكمة التنفيذ من شأنها ضبط المخالفات والتعامل مع المخالفين إداريا وقضائيا.
وأضاف أن اللجنة تهدف لتحجيم «ظاهرة عانى منها مجتمعنا» في ضوء تساهل البعض بالمخالفات مؤكدا ثقته في أعضاء اللجنة التي تضم كفاءات وطنية شابة في تطبيق مواد القانون بشكل صحيح.
وأشار إلى أن جميع الإدارات المعنية ببلدية الكويت تشهد حاليا «حالة من الاستنفار» في سبيل تنفيذ الأحكام النهائية التي قضت بإزالة المخالفات ليكون الجميع سواسية تحت مسطرة القانون.
وأشاد المنفوحي بوعي المواطنين الذين بادروا فور صدور أحكام قضائية نهائية تقضي بإزالة مخالفاتهم باللجوء إلى البلدية وإبداء رغبتهم في إزالة تلك المخالفات بأنفسهم واصفا هذه الخطوة بـ «الوعي الذي تنشده أجهزة بلدية الكويت فهي ليست سيفا مصلتا على رقاب المواطنين وإنما أداة لتنفيذ القانون».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث