جريدة الشاهد اليومية

ست لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها غداً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_B2(8).pngتعقد ست لجان برلمانية اجتماعاتها غداً لمناقشة مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها واولها لجنة الشؤون المالية والاقتصادية التي تستكمل مناقشة مشروع القانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم «15» لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية، إضافة إلى مناقشة الاقتراحات برغبة.
من جهتها تناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل الصعوبات العملية التي ظهرت عند تنفيذ أحكام القانون رقم «30» لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام القانون رقم «28» لسنة 1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة و تداول الأدوية بحـضــــــــور كل من وزير الصحة أو من ينوب عنه وممثلي اتحاد مستوردي الأدوية والصيدليات ولقاء مع ممثلي الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان».
بينما تناقش لجنة المرافق العامة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة ومنها انتخابات المجلس البلدي وتوزيع الدوائر الانتخابية.
من جهتها تعقد لجنة الإسكان اجتماعها لمناقشة مشروع المطلاع ومناقشة استراتيجية المؤسسة العامة للرعاية السكنية وخطة التوزيعات والمشاريع المستقبلية للمؤسسة ومناقشة الاقتراحات بقوانين في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم «47» لسنة 1993م في شأن الرعاية السكنية، ومناقشة بعض الاقتراحات برغبة، بحـضــــــــور وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات.
بدورها تعقد لجنة حقوق الإنسان اجتماعها لمتابعة بعض القضايا الإنسانية والاجتماعية المتعلقة بحقوق الإنسان بحـضــــــــور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.
أما لجنة تحسين بيئة الأعمال ورعـــــــاية المشــــــاريع الصغيرة والمتوسطة فتناقش القانون رقم «98» لسنة 2013 بشأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعديلات عليه.