جريدة الشاهد اليومية

إخماد حريق منزل في الصليبخات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_k3(19).pngكتب محسن الهيلم:

وقع حريق منزل في منطقة الصليبخات استنفر جهود فرق الإطفاء لاخماده نظراً لاحتوائه على مخالفات جسيمة، وأوضحت الإدارة العامة للإطفاء أن المراكز التي توجهت للتعامل مع الحادث عند بداية تلقي البلاغ هي الصليبخات والدوحة وقد تبين أن المنزل يحتوي على مستودع مصنوع من ألواح الكيربي بمساحة 1800 متر مربع بما يفوق مساحة القسيمة التي تبلغ 1000 متر مربع ويضم كميات كبيرة من الأخشاب والأثاث التي تم  تخزينها بطريقة خاطئة ومخالفة لأنظمة الأمن والسلامة.
وأضافت ان رجال الإطفاء قاموا باحتواء الحريق بعد جهود كبيرة بذلوها للحيلولة دون امتداده الى المنازل المجاورة وقد تم تعزيز فرق الإطفاء من مراكز الاسناد والشهداء وتم استخدام الجرافات الى ان تمت السيطرة على الحادث فيما أصيب احد رجال الإطفاء وهو ضابط برتبة نقيب اثر سقوطه في حفرة في الموقع.
وأشارت الى ان المخالفات التي وجدت في هذا المنزل كبيرة جداً كون المنزل يقع في منطقة سكنية ولا يحتوي على ادنى اشتراطات الأمن والسلامة وشددت على عدم استغلال الوحدات السكنية لغير أغراض السكن الخاص لما لذلك من خطورة على أرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين.
وفتحت مراقبة تحقيق حوادث الحريق تحقيقاً موسعاً لمعرفة مسببات الحادث اضافة الى ان الإدارة العامة للإطفاء أبلغت الجهات المعنية في الدولة لضمان ازالة هذه المخالفات حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.
حضر الى موقع الحادث مدير إطفاء محافظة العاصمة العميد محمد الشطي ورئيس مركز إطفاء الصليبخات المقدم علي عبدالخالق ورئيس مركز إطفاء الدوحة المقدم علي المتيرف ورئيس مركز الاسناد الرائد حمد الراشد.
كما تواجد في الموقع رجال وزارة الداخلية والطوارئ الطبية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث