جريدة الشاهد اليومية

نتطلع للمشاركة في مؤتمر التحالف ضد «داعش»

الجبل الأسود: دور كبير للكويت في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_95_16777215_0___images_1-2018_l2(22).pngاعرب وزير خارجية الجبل الاسود سرجان دارمانوفيتش عن تطلعه الى مشاركة وفد بلاده في المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الذي سيعقد الثلاثاء المقبل في الكويت.
جاء ذلك خلال استقباله سفير الكويت لدى صربيا والمحال الى الجبل الاسود «مونتنيغرو» يوسف عبدالصمد في مكتبه بمقر وزارة الخارجية في العاصمة بودغوريتسا.
وقال السفير عبدالصمد عقب اللقاء ان الوزير دارمانوفيتش اكد له تقدير بلاده لدور الكويت الايجابي والكبير في الحفاظ على الاستقرار الاقليمي ومكافحة الارهاب الدولي.
وأضاف ان الوزير دارمانوفيتش اعرب عن تطلعه للالتقاء بنظيره الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وغيره من كبار المسؤولين الكويتيين على هامش هذا المؤتمر لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وفي المقام الاول تعزيز التواصل وتطوير التعاون الاقتصادي نظراً لما تتمتع به بلاده من بيئة عمل مناسبة وموارد طبيعية كثيرة اضافة الى موقعه الجغرافي المتميز في اوروبا.
وأشار عبدالصمد الى أنه بحث مع الوزير دارمانوفيتش اهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتصلة منها بتطوير العلاقات الثانية بين البلدين خاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري.
ودعا الى تكثيف الزيارات الرسمية بين مسؤولي الدولتين وتعزيز التواصل بين القطاعين العام والخاص في الكويت والجبل الاسود للارتقاء بالتعاون الاقتصادي الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.
وتسعى جمهورية الجبل الأسود منذ حصولها على الاستقلال عام 2006 الى الانضمام للاتحاد الاوروبي كما تحرص على تنمية علاقاتها مع كل الدول الصديقة ومنها الكويت».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث