جريدة الشاهد اليومية

ممنوع الاقتراب أو التصوير حماية لسرية المعلومات والقرارات

الهيئة العامة للقوى العاملة «ثكنة عسكرية»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_l4(22).pngكتب أحمد الحربي: 

طالب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى، نوابه بالتشديد على كافة إدارات الهيئة بعدم تسليم نسخ من المكاتبات الصادرة أو الواردة أو إعطاء بيانات عنها، مشدداً  على ضرورة الالتزام التام بتنفيذ سرية تداول المكاتبات وخاصة المتضمنة للقرارات.
جاء ذلك في تعميم أصدره وحصلت «الشاهد» على نسخة منه بشأن الاجراءات اللازمة لتأمين جميع المعلومات والكتب، مبيناً أنه لوحظ أن بعض القطاعات والادارات المختلفة تقوم بإصدار مراسلات دون القيام بالاحتفاظ بصور منها وطلبها الاستعلام عن بعض الكتب والمراسلات غير المتعلقة باختصاصاتها ولتأمين جميع المعلومات والكتب لصالح العمل.
وأشار إلى أهمية أن تلتزم كافة قطاعات وإدارات الهيئة بعدم إصدار أي مراسلات خارجية دون تسجيلها بالسجل العام والاحتفاظ بنسخة عنها، وكذا عدم طلب أي أرقام مسلسلة من السجل العام دون الإفصاح عن الجهة المرسل إليها الكتب والمراسلات.
وأكد الموسى أنه يمنع على السجل العام تسجيل نسخ من المكاتبات الصادرة أو الواردة أو إعطاء بيانات عنها أيا كانت الجهة الطالبة إلا للكتب الخاصة بالإدارة وبناء على كتاب من نائب المدير العام للقطاع أو مدير الإدارة وعلى أن يتضمن بيانات المخول بالاستلام، مشيراً إلى أهمية الالتزام باستخدام البريد الالكتروني الرسمي الخاص بالهيئة في حالة ضرورة نقل مكاتبات أو معلومات خاصة بالعمل.
ولفتت إلى أهمية الالتزام التام بتنفيذ سرية تداول المكاتبات وخاصة المتضمنة للقرارات، مؤكداً على نوابه ومديري الإدارات ومديري الموارد البشرية تنفيذ ما ورد بهذا الشأن، وتعميمه على جميع الموظفين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث