جريدة الشاهد اليومية

افتتاح رائع لبطولة الكويت للهجن برعاية الأمير

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_s1(34).pngبرعاية صاحب السمو امير البلاد وبحضور جماهير غفيرة يتقدمهم د. حمود فليطح مدير عام الهيئة العامة للرياضة افتتحت بطولة الكويت الدولية الـ 18 لسباقات الهجن بمشاركة كبيرة لملاك الهجن في الكويت ودول خليجية وعربية والتي  شهدت إقامة 20 شوطا على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن.
وتميزت الأشواط الأربعة  الرئيسية التي أقيمت في الفترة المسائية وخصصت للهجن الحقايق ذات الأعمار الصغيرة «الابكار والقعدان» على مسافة 4 كيلو مترات بمستويات مميزة اذ أسفر الشوط الأول عن فوز الذلول «مخوفة» لحمد المري من الكويت بالمركز الأول.
وفاز الذلول «مزاح» لفيصل  المري من الكويت بالشوط الثاني فيما أحرزت الهجن السعودية المركز الأول في الشوطين الثالث  والرابع عبر الذلولين «جود» لناجي الغفراني و«عقاب» لمحمد المري.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح ان البطولة تتميز بالمشاركة الواسعة من محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة من الكويت والدول الشقيقة والصديقة منوها بالمتابعة الجماهيرية  الكبيرة لسباقات البطولة والتي أضفت عليها أجواء تنافسية جميلة.
وقال فليطح الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة عقب ختام منافسات اليوم للبطولة ان هذا التجمع يأتي امتدادا لاستضافة الكويت للعديد من البطولات الكبرى في الآونة الأخيرة في العديد من الرياضات  مرحبا بجميع ضيوف الكويت على ارض الصداقة والسلام واشاد فليطح بالحضور الجماهيري من الجاليات العربية والأجنبية الذي زاد عن جماهير مباريات كرة القدم واسعد الجميع وكشف اهمية زيادة الاهتمام بمنشآت النادي في المرحلة المقبلة.
من جانبه قال أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ومدير البطولة ربيح العجمي ان منافسات اليوم الأول للبطولة شهدت مستويات لافتة في جميع اشواطها الـ 20 التي أقيمت في الفترتين الصباحية والمسائية.
واعرب العجمي عن سعادته الكبيرة بإحراز  الهجن الكويتية لنتائج مميزة فيها الأمر الذي يثبت تطور هذه الرياضة بالبلاد مؤكدا أن اللجان العاملة في البطولة نجحت بامتياز للإعداد وانطلاق منافسات  البطولة.كما اشاد عضو اللجنة المنظمة عبدالله المطيري ببطولة الكويت الثامنة عشرة للهجن والرعاية السامية لها ما اكسبها مكانة رائدة ومشاركات كبيرة وحضورا جماهيريا مميزا وتمنى التوفيق للجميع.
كما تحدث عضو اللجنة العليا ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام خالد السبيعي فشكر اللجان العاملة التي ساهمت في انجاح حفل الافتتاح واضاف ان حضور د. حمود فليطح حفل الافتتاح وترحيبه بالدول الشقيقة والصديقة المشاركة كان له اثر طيب لدى الجميع وشكر القنوات الرياضية الخليجية والعربية والأجنبية التي شاركت في نقل الحدث والإشادة به والحفاظ على رياضة التراث العربي الأصيل.
وكانت الاشواط الـ 16  الصباحية التي خصصت ايضا للهجن «الحقايق» شهدت  تألقا لافتا لهجن الكويت بفوزها بثمانية أشواط  عبر الذلل «حربه»  لمحمد الهاجري و«البارز» لمحمد مانع و«مسيره» لفاضل الهاجري و«هجام» لمحمد العجمي و«شرارة» لعبدالله الهاجري و«عالي» لإبراهيم الهاجري و«سفينة» لنوح الزعبي و«المتحدة» لشنار الهاجري.
وفازت السعودية بخمسة أشواط عبر هجنها «الكايدة» لبراك المري و«جبار» لمبارك المري و«الشاهينة» لمحمد المري و«الحذر» لمسعود آل الجفران و«وحيشة» لناصر المري
فيما احرزت هجن قطر ثلاثة اشواط عبر الذلول «الوافي» لمحمد المري و«الاسطورة» لراشد المري و«زاهي» لعبدالله العيدة.

قالوا في الافتتاح
اعرب سليمان الزملوط نائب رئيس الاتحاد العربي للهجن عن سعادته بنجاح حفل الافتتاح للبطولة الـ 18 لسباقات الهجن وان رعاية صاحب السمو امير الكويت وقائد العمل الإنساني سمو الشيخ صباح الاحمد حقق للبطولة النجاح قبل انطلاقها واشاد بالروح الطيبة للدكتور حمود فليطح رئيس اللجنة المنظمة العليا وجهوده مع فريق العمل بالبطولة وشكر رئيس الاتحاد العربي ورئيس النادي الكويتي للهجن حسين الدواس على نجاح البطولة والحضور الجماهيري الكبير من مختلف الجاليات.
وقال مصطفى حمودة من الجزائر ان البطولة تشهد كل عام تطورات جديدة في التنظيم والادارة والمسابقات وان البطولة الحالية شهدت حضورا جماهيريا مميزا أكد مكانة الكويت الطيبة لدى الجميع واعرب عن سعادته بحضور مهرجان هذا العام وتمنى التوفيق للجميع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث