جريدة الشاهد اليومية

ستقام على مساحة 900 هكتار

الرشيدي: التوقيع على تملك 50% من مصفاة «الدقم» في سلطنة عمان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_e2(29).pngأعلن وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن توقيع شركة البترول الكويتية العالمية اليوم على اتفاق يقضي بتملك نسبة 50% من مشروع مصفاة ومجمع بتروكيماويات «الدقم» في سلطنة عمان.
وقال الوزير الرشيدي أمس ان هذا التوقيع يأتي بعد أن تمت الموافقة من المجلس الأعلى للبترول واعتماده لمشروع انشاء مصفاة الدقم بالمشاركة بين شركة النفط العمانية وشركة البترول الكويتية العالمية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية.
وأوضح الرشيدي أن هذه الشراكة تدشن انطلاق مشروع مصفاة ومجمع بتروكيماويات الدقم مشيرا الى ان هذه الشراكة تدعو للاعتزاز والفخر «فهو مشروع تنموي وحيوي وسيساهم في دعم اقتصاد سلطنة عمان الشقيقة إضافة الى تحقيق توجهات مؤسسة البترول الكويتية فيما يخص قطاع التكرير العالمي والتي تتمثل في ضمان وإيجاد منفذ آمن لتصريف الهيدروكربونات الكويتية».
وأشاد الرشيدي بمتانة العلاقات الثنائية مع سلطنة عمان وأهمية الشراكة الاستراتيجية معها مؤكدا أن استثمار الكويت في منطقة الدقم الاقتصادية يعد خير مثال على روح التعاون النفطي بين دول الخليج العربي.
يذكر أن مصفاة الدقم ستقام على مساحة 900 هكتار «الهكتار يعادل 10 آلاف متر مربع» في منطقة الدقم الاقتصادية الواقعة في جنوب سلطنة عمان بطاقة تكريرية عند التشغيل تبلغ نحو 230 ألف برميل يوميا.
وستنتج المصفاة الديزل ووقود الطائرات بالإضافة إلى النافثا وغاز البترول المسال وقد تم اختيار هذا الموقع في إطار الجهود التي تبذلها سلطنة عمان لتطوير هذه المنطقة الواقعة جنوب البلاد وتحويلها إلى مركز للطاقة والخدمات اللوجستية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث