جريدة الشاهد اليومية

الرئيس التركي : سيتم محاصرة مركز مدينة (عفرين) السورية بالأيام القادمة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_6968dc09-b6fa-4a70-bf3a-d4622f1503a9.jpgاعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء ان الجيش التركي سيقوم بمحاصرة مركز مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا خلال الأيام القادمة. وقال اردوغان في كلمة أمام اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب (العدالة والتنمية) الحاكم بالبرلمان التركي "ان القوات التركية وعناصر الجيش السوري الحر يحققون تقدما في عملية (غصن الزيتون) التي يشنها الجيش في (عفرين)".
واضاف "ان مؤسساتنا الاعلامية فضحت أكاذيب وافتراءات أنصار (حزب العمال) الكردستاني و(حزب الاتحاد الديمقراطي) السوري - الكردي كما اظهرت الحقائق بشأن العملية".
وفي سياق متصل قال زعيم (حزب الحركة القومية) التركي دولت بهجلي في كلمة أمام اجتماع كتلة حزبه البرلمانية "ان الجيش التركي سيطهر (عفرين) من الارهابيين مهما كانت العواقب".
ولفت بهجلي الى ان تركيا "ستقضي على الارهاب في (عفرين) رغم سلوك الولايات المتحدة ومهما كانت الحيل التي يقومون بها".
وحذر رئيس النظام السوري بشار الأسد من دعمه المحتمل لحزبي (الاتحاد الديمقراطي) و(العمال) وما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ودخول قواته الى (عفرين) مؤكدا احترام تركيا لوحدة الأراضي السورية.
وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) قد ذكرت امس الاثنين ان قوات شعبية موالية للنظام السوري ستصل الى المدينة لمواجهة الهجمات التي تشنها القوات التركية عليها وعلى سكانها.
ويشن الجيش التركي منذ 20 يناير الماضي عملية (غصن الزيتون) في المدينة لطرد عناصر حزب (الاتحاد الديمقراطي) ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وتنظيم (داعش).

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث