جريدة الشاهد اليومية

جامعة الدول العربية تؤكد دعمها للحوار والوفاق في جنوب السودان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_6531d40e-5241-4a6b-8ea0-f3a067674ddc.jpgأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء دعم الجامعة لأي جهد اقليمي ودولي يهدف الى تشجيع الحوار والوفاق الوطني بين الأطراف المعنية في جنوب السودان بما يضمن احلال الأمن والاستقرار.
وذكرت الجامعة العربية في بيان صحفي أن ذلك جاء في لقاء ابو الغيط وزير شؤون الرئاسة بجنوب السودان مايك دينغ والمبعوث الخاص للرئيس سلفا كير في اطار زيارته الى القاهرة.
كما اكد أبو الغيط حرص الجامعة على تطوير أوجه التعاون مع جنوب السودان "انطلاقا من الروابط التاريخية والثقافية المتميزة التي تجمع بين شعبها والعالم العربي".
ورحب بتوسيع علاقات الجامعة مع جنوب السودان في مختلف المجالات ودعم كل ما من شأنه أن يعزز العلاقات العربية مع جنوب السودان ويحافظ على المصالح المشتركة للجانبين.
واعرب ابو الغيط كذلك عن تطلعه لاستقبال الرئيس كير في مقر جامعة الدول العربية في المستقبل بهدف دفع الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين الجانبين.
وذكر البيان أن المبعوث الخاص لرئيس جنوب السودان اعرب بدوره عن اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع الدول العربية واهتمامها بتطوير أوجه التعاون التي تربطها بالعالم العربي "الى أبعد الحدود الممكنة على الصعد السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية".
وسلم المبعوث ابو الغيط رسالة خطية من الرئيس كير تعبر عن تطلع الحكومة في جوبا الى تعزيز علاقاتها مع الدول العربية تحت مظلة الجامعة والارتقاء بمستوى آليات التعاون المؤسسية معها.
واستعرض الجانبان في اثناء اللقاء التطورات في جنوب السودان المتعلقة بجهود تنفيذ (اتفاقية وقف الأعمال العدائية وحماية المدنيين والنفاذ الانساني) التي توصلت اليها الأطراف المعنية في جنوب السودان في أديس أبابا في ديسمبر الماضي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث