جريدة الشاهد اليومية

(صباح الاحمد للموهبة) الكويتي يبدأ تسجيل الطلاب للعام الدراسي المقبل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

6s6asa651651%20copy.jpgاعلن مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدء التسجيل في برنامج فصول الموهبة في نسخته السادسة للعام الدراسي (2018-2019) بالتعاون مع وزارة التربية وذلك بهدف تطوير مهارات وقدرات الطلبة الموهوبين.
وقال مدير ادارة الموهبة في المركز الدكتور عبدالله السويد في تصريح صحفي اليوم السبت ان البرنامج يقدم مناهج اثرائية علمية وتطبيقية تم توفيرها واستقطابها من اعرق الجامعات والجهات التعليمية المعتمدة عالميا لاضافتها الى المواد الدراسية المقررة لمواد العلوم والرياضيات والحاسوب واللغتين العربية والانكليزية.
واوضح الدكتور السويد ان البرنامج يوفر مرافق تعليمية تضم كل المستلزمات التعليمية كالفصول والورش والملاعب والمختبرات وغيرها وفق اعلى معايير الجودة العالمية التي تتناسب مع الطلبة الموهوبين اضافة الى وسائل النقل من والى الاكاديمية الحاضنة لهذه الفصول لجميع مناطق الكويت.
واضاف ان البرنامج يضم فعاليات متنوعة من أنشطة ورحلات ومسابقات علمية ترفيهية تثري الجانبين الثقافي والاجتماعي لدى الطلاب فضلا عن خدمات ارشادية وتوجيهية تساعد على تهيئة الطلاب فكريا وجسديا.
وافاد بأن الطالب الموهوب المقبول في البرنامج يتم استمراره من الصف السادس حتى الثاني عشر على ان يكون معدله التحصيلي في كل عام دراسي فوق ال90 بالمئة.
ودعا الراغبين في التسجيل الى زيارة موقع البرنامج (mawhoob.sacgc.org) وادخال البيانات المطلوبة شريطة ان يكون المتقدم كويتي الجنسية او من ام كويتية وان يكون حاصلا على معدل 95 بالمئة فما فوق في نهاية الفصل الدراسي الاول للصف الخامس اضافة الى 90 بالمئة فما فوق في مادتي الرياضيات والعلوم.
وقال ان استقبال الطلبات عن طريق الموقع الالكتروني مستمر لغاية يوم الخميس الثامن من شهر مارس المقبل مبينا ان تقديم الطلب لا يعني قبول الطالب مباشرة حيث أن على المتقدم ان يجتاز لاحقا اختبارات الكشف عن الموهوبين والمقابلة الشخصية.
وأوضح انه سيتم نقل الطالبات المقبولات في البرنامج الى مدارس البنات المتوسطة (نسيبة بنت كعب) بمنطقة الروضة التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية و(حليمة السعدية) بمنطقة النسيم التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية و(سودة بنت مالك) بمنطقة فهد الاحمد التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية.
وأشار الى ان الطلاب سيتم نقلهم الى مدرسة (اكاديمية الموهبة المشتركة) بمنطقة الصوابر التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية على يكون الدوام فيها حسب التوقيب الصباحي لمدارس التعليم العام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث