جريدة الشاهد اليومية

أهلى جدة إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين بالترجيحية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_s2(44).pngتأهل أهلي جدة إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز، على الفيحاء بضربات الترجيح 4/3، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2 / 2.
تقدم الفيحاء في كل مرة، فيما كان الأهلي يحاول اللحاق به والتعادل حتى في ضربات الترجيح.
أنهى الفيحاء الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف عن طريق لاعبه جوميز «21»، وفي الشوط الثاني أدرك أهلي جدة التعادل عند طريق صالح العمري «85» لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين.
ونجح الفيحاء في تسجيل الهدف الثاني بواسطة اسبيريلا «100» وعادل عبدالفتاح عسيري النتيجة «109»، ليتجه الفريقان إلى ضربات الترجيح.
وسجل للأهلي فيتفا وليناردو وعلي العواجي ومحمد أمين عمر، فيما أهدر ميليجان وصالح العمري.
وسجل للفيحاء اكسندروس وأسبريلا وفيرنانديز فيما أهدر عبدالله المطيري و نواف الصبحي وأميليو ايزاجيري.
كان الفيحاء الأفضل من كافة الوجوه في الشوط الأول، بسبب ترابط خطوطه، والانسجام الواضح بين لاعبيه  وكان أسبريلا بتحركاته على الجهة اليمنى مصدر إزعاج للأهلاويين.
ولاحت للفيحاء أكثر من فرصة للتسجيل، وتدخلت العارضة لتنقذ الأهلي من استقبال هدف مبكر في الدقيقة 12، عندما سدد أسبريلا من كرة عرضة مباشرة.
في الدقيقة 21 ومن من هجمة منظمة، بعد تبادل سريع للكرة، شق أسبريلا طريقه على الجهة اليمنى، بجوار خط التماس، قبل أن يرسل كرة عرضية، لتصل إلى جوناثان جوميز الذي مرر كرة أرضية على يمين باسم العطا الله مسجلا هدف التقدم.
عانى الأهلي في الشوط الأول من عدم الانسجام، وغياب حوالي 9 لاعبين بين إيقافات وانضمام لمعسكر المنتخب السعودي.
ظهر الأهلي أكثر تنظيماً في الشوط الثاني، وحاول لاعبوه تدارك الوضع، لكن دون خطورة حقيقية باستثناء تسديدة عبدالفتاح عسيري.
في المقابل لم يتراجع لاعبو الفيحاء، لكنهم حافظوا على توازنهم.
في الدقيقة 66 أجرى الأهلي تغييره الأول، بخروج مؤمن زكريا الذي كان يعاني من كدمة في الصدر،  ودخول صالح العمري، ورد الفيحاء بدخول أحمد الزين بدلا من عبدالله السالم.
بعدها قاد أسبريلا هجمة بمجهود خاص، بعد أن راوغ كل من قابله قبل أن يسقط أرضا، فيما أشار الحكم إلى موصلة اللعب.
وقبل النهاية بثماني دقائق سحب ريبروف لاعب الوسط المدافع وليد باخشوين، ودعم الهجوم بعلي العواجي.
وأتى الفرج لجماهير الأهلي عن طريق البديلين في الدقيقة 85، عندما وصلت الكرة للعواجي داخل منطقة الجزاء، ليلعبها عرضية أرضية حولها البديل الثاني صالح العمري إلى داخل الشباك، لتصبح النتيجة 1 / 1.
ظل اللعب سجالا في الشوط الإضافي الأول، وعند الدقيقة 100 أخطأ عقيل بلغيث، وفقد الكرة على حدود منطقة جزائه، لتصل إلى فيرنانديز، الذي حولها بقوة إلى المرمى الأهلاوي، لكن باسم العطا الله تألق ورد الكرة، وتابعها أسبريلا وأسكنها الشباك، ليتقدم الفيحاء من جديد 2 / 1.
أهدر الفيحاء فرصة الهدف الثالث في بداية الشوط الإضافي الثاني، عندما تألق الحارس باسم العطا الله وأنقذ مرماه بردة فعل عالية، بعدها مباشرة.
وفي الدقيقة 109 نجح عبدالفتاح عسيري في إدراك التعادل للأهلي.
اشتعلت المباراة بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لعقيل بلغيث في الدقيقة 112، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ولم يستغل لاعبو الفيحاء النقص العددي في صفوف الأهلي، لتتجه المباراة إلى ضربات الترجيح، التي ابتسمت لأهلي جدة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث