جريدة الشاهد اليومية

نظير أعمالها الخيرية التي استمرت عقداً من الزمن

الأمم المتحدة منحت حرم سفيرنا في واشنطن جائزة السلام

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_99_16777215_0___images_1-2018_L3(20).pngمنحت رابطة النساء للسلام التابعة للأمم المتحدة حرم سفير الكويت في واشنطن الشيخة ريما الصباح جائزة السلام نظير أعمالها الخيرية وفوق الاعتيادية التي استمرت أكثر من عقد من الزمن وجاء ذلك في حفل أقامته الرابطة الخميس بمناسبة يوم المرأة العالمي.
وقدمت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة في الامم المتحدة نيكي هايلي الجائزة وقالت ان الشيخة ريما «لا تتحدث عن المحتاجين بل تخرج إليهم وتقدم المساعدة»، مشيرة الى انها جمعت على مدى 12 عاما اكثر من 18 مليون دولار لمساعدة المحتاجين في مختلف دول العالم.
وذكرت هايلي ان الشيخة ريما ساهمت في توفير الموارد الطبية والتعليمية للاجئات السوريات في الاردن ولبنان الامر الذي غير مسار حياتهن نحو الافضل ومكنهن من رعاية اطفالهن بعد أن حصلن على وظائف تضمن لهن العيش الكريم.
وذكرت كذلك المساعدات المالية التي ساهمت الشيخة ريما في جمعها لبناء مدارس للفتيات في أفغانستان وبناء مستشفى تخصصي لعلاج الاطفال في مدينة البصرة العراقية اضافة الى دعمها لمراكز خدمات الجرحى الاميركيين وأسرهم في الولايات المتحدة.
ولفتت الى مساهمات في أنشطة مكافحة انتشار مرض الملاريا ومعالجة الصرع وسرطان الثدي وغيرها الكثير من المساهمات.
من جهتها ثمنت الشيخة ريما في خطاب بالمناسبة جهود وكالة الامم المتحدة لإغاثة اللاجئين وذلك من خلال عملها مع الوكالة في الاعوام الثلاثة الماضية.
واشارت الى ان الكويت اصبحت اكبر الدول المانحة للأعمال الانسانية في محاولة لتخفيف المعاناة التي تشهدها شعوب المنطقة العربية ما دفع الامين العام للامم المتحدة السابق بان كي مون الى منح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد لقب قائد العمل الانساني في عام 2014.
وذكرت ان المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين تعمل بكل جهد من اجل تخفيف المعاناة التي تواجهها النساء والفتيات، مستدركة بالقول: «نفعل ذلك اولا بضمان تسجيل النساء وتزويدهن بوثائق تضمن امنهن وحرية تنقلهن وقدرتهن على تسجيل اطفالهن».
وأتبعت الشيخة ريما: «نعمل كذلك من اجل ضمان حصول الفتيات على برامج تعليم وادارة تساعدهن على تطوير مهاراتهن القيادية والوصول الى فرص كسب العيش».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث