جريدة الشاهد اليومية

هجمة نيابية على رئيس الوزراء: من صجّك ... مستاء من الفساد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب حمد الحمدان
وفارس عبدالرحمن:

فتح نواب «النار» على الحكومة لاستيائها من تراجع مركز الكويت في مؤشر مدركات الفساد العالمي لعام 2017، متسائلين: من صجك مستاء من الفساد، فما إجراءاتك لحماية سمعة الكويت؟ مؤكدين أن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم قدرة الحكومة على التصدي للفساد.
ورأوا ان تشكيل الحكومة لجنة لمتابعة تراجع الكويت في مؤشر الفساد لا جدوى منه في وجود  هيئتي النزاهة ومكافحة الفساد ومهمتهما مراقبة أداء الجهات الحكومية والتحقق من تطبيقها لمعايير النزاهة  والشفافية، فيما أبدى النائب محمد المطير دهشته من بيان الحكومة موجهاً انتقاده لرئيس الوزراء: مع احترامي الشخصي لك، انت من صجك ولا تتغشمر، مضيفاً: لقد «انبح» صوتنا  خلال الاستجوابات والمحاسبة للوزراء في قضايا الفساد «وتوك»  تقول مستاء وكأنك متفاجئ!
من جانبه قال النائب وليد الطبطبائي «وأخيرا رئيس الوزراء استاء من تفشي الفساد في الكويت، مستدركاً «سنطلب من محامينا استدعاء رئيس الوزراء للشهادة في قضية دخول المجلس». 
ووجه النائب شعيب المويزري سؤالاً إلى رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك استفسر فيه عن أسباب تراجع الكويت في مؤشرات مكافحة  الفساد العالمية، وما الاجراءات التي اتخذها لحماية سمعة ومكانة الكويت؟

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث