جريدة الشاهد اليومية

رئيس البرلمان الأوروبي: يجب أن نعلن بوضوح أن استخدام الأسلحة الكيماوية غير مقبول

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_12669267-f7fd-4fc1-8867-f5ea4ea3ca45.jpgاعتبر رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني اليوم الاثنين أنه يجب على البرلمان أن يعلن بصراحة ووضوح أن استخدام الأسلحة الكيماوية غير مقبول ويمثل خطا أحمر لا يمكن تجاوزه من خلال الحصانة والإفلات من العقاب.
وقال تاجاني في الجلسة الافتتاحية للبرلمان الأوروبي في مقره بمدينة ستراسبورغ الفرنسية "يجب أن تبدد الحالة المأساوية أي شكوك حول الحاجة الملحة لبناء سياسة خارجية ودفاعية مشتركة بشكل متزايد".
ورأى "ان النقاش الحالي حول الميزانية القادمة بمثابة اختبار أساسي لاستعدادنا لتزويد أنفسنا بالموارد اللازمة لنكون لاعبا عالميا حقيقيا".
ووفقا لبيان صحفي أصدره البرلمان الأوروبي فقد شهدت الجلسة مداخلات لقادة الجماعات السياسية في البرلمان دانوا خلالها استخدام الأسلحة الكيماوية وأعرب معظمهم عن دعمهم للضربة العسكرية الأمريكية والفرنسية والبريطانية على سوريا من أجل وقف "جرائم الحرب" التي يرتكبها نظام الأسد في حين انتقد البعض الآخر تحرك جيوش الدول الثلاث دون تفويض دولي.
وأجمع أعضاء البرلمان على وجوب خفض التصعيد واطلاق محادثات السلام التي تضم جميع الفاعلين وبقيادة من الامم المتحدة في أقرب وقت ممكن.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث