جريدة الشاهد اليومية

«الميزانيات» تناقش الحساب الختامي لـ«التطبيقي»

«المالية» تحسم رأيها بشأن خفض سن التقاعد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_b2(53).pngتعقد لجنتان برلمانيتان اجتماعهما غداً لمناقشة مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول اعمالهما حيث تستكمل اللجنة المالية مناقشة مشروع القانون الذي وافق عليه المجلس في مداولته الأولى بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم 61 لسنة 1976، بحضور وزير المالية، وممثلي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذكرت مصادر مطلعة ان اللجنة ستحسم رأيها لإيجاد صيغة توافقية لتخفيض سن التقاعد.
إلى ذلك، قال النائب علي الدقباسي أن تعديل قانون خفض سن التقاعد لا يزال محل نقاش واسع، مضيفاً الشطارة بأن يمرر  القانون بالتوافق لتحقيق الغرض منه، لافتاً إلى أن إقراره في المداولة الأولى جاء وسط امتناع الحكومة، وهناك تفاهمات شفوية للوصول إلى صيغة مقبولة من كل طرف.
وأضاف: حسب المتوفر من معلومات فإن اللجنة المالية ستحسم الأمر في اجتماعها غداً الأحد، على أن يكون التقرير جاهزاً للتصويت عليه الجلسة المقبلة، وبناء عليه أتمنى الوصول جديا إلى الممكن والمتاح والمفيد.  
وأشار إلى انه يتابع كل مايطرح من آراء  هنا وهناك «وأثمن الاهتمام للجاد منها»، مبيناً أن البعض من أصحاب الحسابات الوهمية، لا يهمهم تمرير القانون بقدر الشهرة وظهورهم  بصورة الحريص على المصلحة العامة. وكأننا الشياطين وهو الملاك!
وتمنى أن يمر التعديل «ونقدّم شيئا للمجتمع غير الكلام ويستفيد الموظف الذي خدم مدة طويلة بالوظيفة من التقاعد ولانربطه بقصة السن 55 عاماً  ويجد العاطلون فرص العمل وتفرح الناس ونستمر بالمطالبات التي تحمى مصالح الأمة ولا تضر الدولة».
من جهتها تعقد لجنة الميزانيات اجتماعها لمناقشة مشروع ميزانية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للسنة المالية 2018-2019، ومناقشة الحساب الختامي للهيئة عن السنة المالية 2016-2017 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين  الماليين بشأنه بحضـــــور ممثلي وزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.