جريدة الشاهد اليومية

بعد نتائج جلسة طرح الثقة بوزيري النفط والشؤون

الاستجوابات... بَحْ

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب حمد الحمدان
وفارس عبدالرحمن:

بدأ عدد من النواب بإعادة النظر في آلية تقديم الاستجوابات على وقع النتائج الأخيرة لجلسة طرح الثقة بوزير النفط والكهرباء بخيت الرشيدي وبوزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، إذ سرعان ما تتم السيطرة على الاستجوابات وبالتالي تكون النتيجة «بح».
وقالت مصادر نيابية إن عدداً من النواب أعادوا حساباتهم قبل تقديم استجواباتهم، بعد أن جاءت النتائج عكس توقعات المستجوبين، إذ تم تجديد الثقة بالوزيرين، وقبلها استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الذي اكتفى المجلس بمناقشته.
وتابعت المصادر ان آلية تقديم الاستجوابات بهذه الطريقة غير مجدية وتؤدي إلى تفريغ الاستجواب من محتواه، مؤكدة أنه من الضروري ان يسبق تقديم الاستجواب، استمزاج واتفاق النواب بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم لحشد أكبر تأييد للاستجواب، مشددة على ضرورة أن تكون هناك مواءمة سياسية، ليحقق الاستجواب أهدافه ولتكون النتائج في مصلحة مقدميه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث