جريدة الشاهد اليومية

الوزارة طلبت من المناقصات التعاقد مع «مجموعة الخليج» بزيادة 60٪

«الصحة» للمتاجرين بالتأمين: لا نعطيكم الـ «عافية»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

طلبت وزارة الصحة من الجهاز المركزي للمناقصات إلغاء ترسية مناقصة تقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين على شركة «وربة للتأمين» ومبلغها 98 مليون دينار, وطلبت ترسيتها على مجموعة الخليج للتأمين ثاني أرخص الاسعار وكانت مطابقة للشروط والمواصفات الفنية بمبلغ 157 مليون دينار, رغم ان ديوان المحاسبة وافق في وقت سابق على ترسية المناقصة على «وربة للتأمين», علماً بأن كفالة شركة وربة للتأمين انتهت في أبريل الماضي ولكن الشركة لم ترد على تجديد الكفالة.
واشارت مصادر إلى ان هناك اشاعات ترددت بقوة عن أن بعض المستشفيات الخاصة تشتري بطاقة عافية حيث ان المبلغ الذي تعطيه تلك البطاقة هو 17 ألف دينار سنوياً وفقاً للقانون ويتم البيع بمبلغ 7 آلاف دينار.
وتساءلت المصادر عن المستفيد من «عافية»؟ وهل هناك خصخصة للقطاع الصحي عن طريق بطاقة عافية؟
وقالت ان زيادة كلفة الشركة الجديدة التي رست عليها مناقصة بطاقة عافية ستحمل المال العام
ما يفوق ٪60. وسخر بعض المواطنين من المتاجرين بعافية قائلين «لا نعطيكم العافية» في وقت صمت بعض النواب على ممارسات ومخالفات من يتعاملون مع بطاقة عافية.
وقالت المصادر ان مواطناً رفع دعوى هي الاولى من نوعها يطالب فيها بالغاء بطاقة عافية واختصم شركة التأمين بعد ان امتنعت بعض المستشفيات الخاصة التي يشملها العقد مع شركة التأمين عن تقديم اي خدمات طبية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث