جريدة الشاهد اليومية

«الصحة» اتخذت التدابير لمنع وصول فيروس «نيباه» الهندي إلى لكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_99_16777215_0___images_1-2018_l3(50).pngأكد وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا، اتخاذ الوزارة التدابير الاحترازية والاجراءات الصحية العاجلة لمنع وصول فيروس «نيباه» الهندي الى البلاد بعد التأكد من وجود اصابات بهذا الفيروس في ولاية «كيرلا» جنوب الهند.
وقال إن الوزارة تحرص على منع وصول هذا الفيروس الى الكويت وذلك من خلال التنسيق والتواصل مع المختصين بمنظمة الصحة العالمية ومتابعتها للتطورات المتعلقة بهذا الفيروس للقيام بالاستعدادات اللازمة والاجراءات المطلوبة للوقاية منه.
وأوضح أن فيروس «نيباه» قد يسبب مرضاً شديداً للحيوانات والانسان على حد سواء وأن «المضيف الطبيعي» للمرض هي خفافيش الفاكهة لافتا إلى أن أعراض المرض تظهر بصورة شبيهة لأعراض الإنفلونزا كارتفاع درجة حرارة الجسم والصداع.
وبين أن العلاج الاساسي للوقاية من الاصابة بالمرض يكمن في تقليل خطر انتقال العدوى والرعاية الصحية المكثفة.
وأفاد رضا أنه بناء على ما توافر من معلومات قامت الوزارة بأخذ كافة الاجراءات الاحترازية في جميع المرافق الصحية والتنسيق مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للغذاء والتغذية في البلاد لمنع وصول الفيروس الى الكويت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث