جريدة الشاهد اليومية

بهدف تذليل عقبات مسار سكك حديد الكويت

استقطاع 3906 هكتارات من مدينة نواف الأحمد السكنية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب ضاحي العلي:

أكدت الهيئة العامة للطرق والنقل البري تعارض مسار سكك الحديد مع مدينة نواف الأحمد السكنية داعية البلدية إلى أخذ الموافقات اللازمة من المجلس البلدي ومجلس الوزراء لاستقطاع 3906 هكتارات.
وطالب المدير العام للهيئة أحمد الحصان البلدية باعطاء الموضوع صفة الاهمية والاستعجال ليتسنى لها اعداد تقرير متكامل لمجلس الوزراء وفقا للقرارات الصادرة منه حول العوائق والتعارضات لهذا المشروع.
وأشار الحصان الى العوائق التي تعترض مسار شبكة السكك الحديد مع موقع مشروع مدينة نواف الأحمد الإسكاني المستقبلي، الأمر الذي يتطلب استقطاع جزء من موقع المشروع تقدر مساحته بنحو 3906 هكتارات وفقا للإحداثيات الواردة بالمخطط المساحي الصادر عن البلدية.
وقال الحصان انه نظراً لأهمية مشروع إنشاء شبكة سكك الحديد بالكويت كونه احد المشاريع القومية والتنموية التي تخدم الكويت، فإن الامر يتطلب تذليل كافة العقبات التي تعترض المشروع وفقا لما ورد بقرار مجلس الوزراء المتخذ بهذا الشأن.
ولفت الى ان مشروع سكك حديد الكويت صادر بشأنه تكليفات بقرارات من مجلس الوزراء للهيئة العامة للطرق والنقل البري، وهو من ثم مشروع قومي، ومن ثم يحق في شأنه أن تُعمل قواعد وأحكام نزع الملكية للمنفعة العامة وفق ما تقضي به المادة رقم 20 وما بعدها من الفصل الثالث لهذا القانون وعنوانه نزع ملكية المناطق والأحياء، حيث تقضي المادة سالفة الذكر الى نزع ملكية الأحياء أو المناطق لإعادة تخطيطها أو تعميرها، ويكون تقرير المنفعة العامة وقرار نزع الملكية في هذه الحالة بقرار من مجلس البناء بعد أخذ رأى المجلس البلدي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث