جريدة الشاهد اليومية

46 مليار دولار قيمة عقود بورصة دبي للذهب والسلع في مايو

أرسل إلى صديق طباعة PDF

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع أحجام تداول بواقع 2.163 مليون عقد بقيمة إجمالي تتجاوز 46.11 مليار دولار، خلال مايو الماضي.وبلغ متوسط عدد العقود المتداولة في السوق نحو 94 ألف عقد في اليوم، بنسبة نمو بلغت 51%، على أساس سنوي.
وواصل عقد الذهب، الوحيد المتوافق مع الشريعة الإسلامية، أداءه القوي مع تداول أكثر من 488 كيلوجراما من الذهب بقيمة 20.72 مليون دولار، منذ إدراج العقد في بورصة دبي للذهب والسلع في 29 مارس الماضي.
وبلغت تداولات البورصة أكثر من 9.3 ملايين عقد حتى تاريخه هذا العام، بزيادة نسبتها 39% عن العام الماضي، مع قيمة افتراضية تتجاوز 210 مليارات دولار.
وسجلت العقود الآجلة المصغّرة للروبية الهندية أعلى متوسط اهتمام مفتوح بلغ 108.986 ألف عقد، وعلى صعيد مجموعة العملات الرئيسية الست «G6» سجلت عقود اليورو الآجلة أعلى مستوى شهري لها منذ نوفمبر 2012، مع تداول 60.394 ألف عقد.
وقال «ليس ميل» الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «إن البورصة شهدت شهرا قياسياً آخر حافلاً بالتداولات، مع نمو قوي في أحجامها وقيمتها».
وأضاف: «محفظة العملات الرئيسية الست «G6» حققت أداء جيدا، في ظل التقلبات الكبيرة التي شهدتها سوق تداول العملات الأجنبية على خلفية الارتفاع غير المتوقع للدولار الاميركي».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث