جريدة الشاهد اليومية

مصر تجذب 70 مليار دولار من المنطقة الصناعية الروسية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قالت تقارير إن مصر تأمل جذب 70 مليار دولار من خلال المنطقة الصناعية الروسية في مصر.
وأوضحت  التقارير أن مصر وروسيا وقعتا اتفاقا لمدة 50 عاما لإنشاء منطقة صناعية روسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الشهر الماضي، وتأمل مصر أن يجذب هذا المشروع استثمارات تصل إلى 70 مليار دولار وخلق 35 ألف فرصة عمل.
ووقعت مصر وروسيا اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس في 23 مايو الماضي، وسيتم إنشاء المنطقة في شرق بورسعيد، ضمن المنطقة الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وستمتد المنطقة على مساحة 5.25 كيلومترات مربعة وباستثمارات تبلغ 6.9 مليارات دولار، وستنفذ على 3 مراحل ولمدة 13 عاما.
وأشارت التقارير إلى أن روسيا تخطط لاستخدام المنطقة الصناعية لتصنيع مجموعة كبيرة من السلع والشاحنات والمحركات الثقيلة، وسيكون المشروع نقطة وصول لتصدير البضائع الروسية إلى الأسواق الخارجية، خاصة إلى بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية.
وقالت التقارير إن المنطقة الصناعية الروسية ليست العلامة الأولى على تعميق العلاقات بين روسيا ومصر، حيث وقع البلدان على اتفاق لمحطة للطاقة الكهرذرية، يتضمن حصول مصر على قرض روسي بقيمة 25 مليار دولار لتشييدها بجهود شركة «روس آتوم» الروسية المملوكة للدولة.
ووفقا للتقارير ارتفعت الصادرات المصرية إلى روسيا بنحو 26% عام 2017، لتصل إلى رقم قياسي بلغ 3.8 مليارات دولار، ويؤكد مجلس الأعمال الروسي المصري أن التجارة الثنائية يمكن أن تزيد من 6 مليارات دولار إلى 10 في غضون هذا العام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث