جريدة الشاهد اليومية

هنأت المسنين وذوي الإعاقة بعيد الفطر المبارك

الصبيح: نقل تبعية «العمالة المنزلية» من «الداخلية» إلى «القوى العاملة» صيفاً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_l3(59).pngكتب أحمد الحربي:

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن  العمل  جار لانهاء نقل تبعية إدارة العمالة المنزلية من وزارة الداخلية إلى الهيئة العامة للقوى العاملة، في أسرع وقت ممكن، مشيرة الى ان هناك جدولاً زمنياً محدداً بمدة ما بين 6 أشهر وسنة، ولكن نعمل بكل جهد لانجاز عملية النقل خلال فترة الصيف، مضيفة ان «العمالة المنزلية تهم كل قطاعات المجتمع ولابد من تيسير امورهم على اكمل وجه، مع الاخذ في الاعتبار مصلحة العمالة المنزلية».
وقالت الصبيح خلال زيارتها نزلاء دور الرعاية الاجتماعية  لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على المسنين وذوي الاعاقة والاحداث وابناء الشؤون بمناسبة عيد الفطر السعيد وبحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز والوكيلة المساعدة للرعاية الاجتماعية شيخة العدواني ونائب مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة نادية ابل  ان الهدف من «زيارة دور الرعاية في الاعياد هو مشاركة اهلنا في دور الرعاية من مسنين، وذوي الاعاقة، والابناء في دور الاحداث، وهي سنة حميدة والله يجازي من قام بها الخير».
ووجهت الصبيح التهنئة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة العيد، متمنية ان يحفظ الله الكويت واهلها والامتين العربية والاسلامية.
وفيما يخص اتمام عملية الدمج، بين القوى العاملة واعادة الهيكلة قالت الصبيح ان «اعداد الهيكل التنظيمي لعملية الدمج انتهى، ولكن متبقي بعض الاجراءات التنظيميه لانهاء العملية والعمل ككيان واحد».
بدوره أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز بالتزام الجمعيات الخيرية بالقوانين والضوابط لجمع التبرعات خلال شهر رمضان المبارك حيث لم تسجل اي مخالفة جسيمة، وجاءت المخالفات قليلة جدا وان هذا يدل على أهمية التعاون بين الوزارة والجمعيات لصالح العمل الخيري والكويت.
وتوجه الخراز بالتهنئة لمناسبة عيد الفطر للقيادة السياسية والشعب الكويتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة كما توجه بتهنئة خاصة باسمه وجميع العاملين بالوزارة لوزيرة الشؤون هند الصبيح على تواجدها الدائم إلى جانب العاملين بالوزارة  والمستفيدين من خدماتها بكل المناسبات والأعياد.
ومن جانبه كشف مدير ادارة رعاية المعاقين في الهيئة العامة للقوى العاملة عامر العنزي عن تنظيم الإدارة العديد من الأنشطة لنزلاء الإدارة منها أنشطة ترفيهية داخل الدور ورحلات الى اماكن ترفيهية الى جانب وضع برنامج متكامل للإجازة الصيفية بالتنسيق مع المشروعات السياحية والعمل جار على تنظيم رحلة خارجية للنزلاء.
وتوجه بالتهنئة باسم العاملين بالهيئة العامة لذوي الإعاقة والعاملين بادارة رعاية المسنين للقيادة السياسية واهل الكويت والمقيمين لمناسبة عيد الفطر السعيد والشكر الخاص لوزيرة الشؤون هند الصبيح ونائب مدير عام الهيئة للقطاع الطبي د. نادية ابل لمشاركتهم النزلاء فرحة العيد وحرصهم على التواجد معهم بكل المناسبات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث