جريدة الشاهد اليومية

موسم خريف صلالة ينطلق اليوم باجواء ساحرة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_5471daa5-9394-455b-b39f-b76e362e658d.jpgينطلق موسم خريف صلالة اليوم الاربعاء اذ تشهد محافظة ظفار خلال الفترة من يونيو الى سبتمبر من كل عام اجواء ساحرة مقارنة بالمناطق المجاورة التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
ويأتى موسم خريف هذا العام ومحافظة ظفار تسابق الزمن استعدادا لاستقبال زوارها من مختلف مناطق السلطنة ودول مجلس التعاون والدول العربية وتهيئة افضل السبل للاحتفاء بالسياح وتمكينهم من قضاء افضل الاوقات في ربوع المحافظة حيث يتم تنفيذ العديد من مشاريع التجميل والانارة والطرق الداخلية.
وتعتبر محافظة ظفار من اكثر المناطق جذبا للسياح وخاصة في فصل الخريف اذ تتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 15 الى 21 درجة مئوية وتتألق بجمال الطبيعة الاخاذ فيما تكسو الخضرة جبالها الشامخة بفضل زخات المطر التي لا تنقطع عنها خلال فصل الخريف.
ويتجلى جمال محافظة ظفار خلال فترة الرياح الموسمية حيث تسبب هذه الرياح انتشار الضباب والرذاذ وسقوط الامطار الصيفية فتكثر المياه في مناطق العيون والافلاج وتكتسي المناطق الجبلية ببساط اخضر من الاعشاب وتزداد بقطعان الماشية والابل والاغنام.
وقد استطاعت السلطنة خلال السنوات الماضية ان تثبت وجودها كوجهة سياحية مفضلة لدى السائح الذي يرغب في التعرف على ثقافة البلاد وشعبها وتراثها العربي الاصيل فهي تحتوي على مناطق تتفاوت فيها الخدمات والمنتجات السياحية التي تلبي رغبة فئات مختلفة من السياح.
وتحرص وزارة السياحة على تطوير المنشآت السياحية وتقديم التسهيلات التي تسهم في ايجاد مشاريع سياحية متكاملة تستقطب الزوار من مختلف دول العالم فهي تسعى لمواكبة حاجات العصر مع الحفاظ على الهوية العمانية وتاريخها العريق.
ويجد الزائر مهرجانا ثقافيا سياحيا يمتد لمدة 30 يوما يجسد تناغم الاحتفاء بالخريف وضيوفه اذ يستقبل سهل اتين وسط صلالة مهرجان الخريف الذي تنظمه بلدبة ظفار والذي يشمل على انشطة متنوعة في كافة المجالات الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والمسابقات والتسوق.
ويضمن المهرجان الشعور بالحماسة والتشويق من خلال الفعاليات المنظمة التي تستهدف فئات مختلفة من الزوار كالبرامج الثقافية والفلكلورية والتي تشكل بدورها فرصة لكل الراغبين من جميع انحاء العالم في مشاهدة التراث والفنون التقليدية العمانية.
وتتنوع ليالي المهرجان بين الامسيات الشعرية والحفلات الغنائية التي تقام بمسرح المروج في مركز البلدية الترفيهي بسهل أتين والذي يضيف بجماله طابعا رائعا ونكهة خاصة لأجواء المهرجان.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث