جريدة الشاهد اليومية

تشارك بنحو 12.21 من رأس المال المدفوع

الحجرف: الكويت تعتبر ثالث أكبر مساهم في صندوق «أوفيد»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_61_16777215_0___images_1-2018_e3(67).pngأكد وزير المالية نايف الحجرف حرص الكويت على المشاركة في المؤتمرات الدولية وتعزيز حضورها ومكانتها فيها الى جانب دورها «الهام والراسخ» في المنظمات الدولية ودعمها المستمر للدول النامية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الحجرف أمام الاجتماع الـ39 للمجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية «أوفيد» الذي اختتم أعماله في فيينا بعد انتخابه السعودي عبدالحميد الخليفة مديرا عاما جديدا له خلفا لسليمان الحربش الذي انتهت فترة عمله.
وقال الحجرف إن الكويت تعتبر ثالث أكبر مساهم في صندوق «أوفيد» وهو مؤسسة تمويل إنمائي حكومية دولية أنشأتها الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» في عام 1976.
وأشار الى هدف الصندوق المتمثل في تعزيز التعاون المالي بين البلدان الأعضاء في «أوبك» وسائر البلدان النامية من خلال تقديم الدعم المالي لها في سعيها نحو التقدم الاجتماعي والاقتصادي.
وأضاف ان المهمة المركزية للصندوق تتمثل في تعزيز الشراكة بين بلدان الجنوب والبلدان النامية في جميع أنحاء العالم بهدف القضاء على الفقر.
واشار الى أن مساهمة دولة الكويت في رأسمال «أوفيد» تشكل حاليا نسبة 12.21 من رأس المال المدفوع «ما يحافظ على الوزن النسبي لصوت الكويت في «أوفيد» مقارنة بباقي الدول الأعضاء».
وشدد الوزير على دعم الكويت للصندوق وبما يعزز دوره في خدمة التنمية في جميع دول العالم وفق أهداف الصندوق ومعايير عمله معربا عن شكره للجهود التي بذلها الحربش خلال فترة رئاسته للصندوق التي زادت على 15 عاما كما وجه التهنئة للخليفة بمناسبة توليه منصبه الجديد متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.
كما انتهز الحجرف فرصة مشاركته في الاجتماع الـ39 للمجلس الوزاري للصندوق حيث التقى بنظيره وزير المالية السعودي محمد الجدعان ووزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي عبيد الطاير ووزير المالية الجزائري عبدالرحمن راوية.
كما التقى الوزير بالكفاءات الكويتية العاملة في «أوفيد» واطلع على تجربتهم في العمل بالصندوق وعن تقييمهم لها وحثهم على الاستفادة من الخبرات والتجارب الموجودة في الصندوق بما يسهم في تطوير المؤسسات الحكومية في دولة الكويت ورفع كفاءتها.
وقال الوزير الحجرف إن «الكويت تفخر بالشباب الكويتي وثقتنا فيهم كبيرة» مضيفا أن «ما يتمتعون به من كفاءة ومهنية تؤهلهم لتولي مناصب قيادية في المنظمات الدولية» ومؤكدا ان «هذا التواجد يعكس مساهمة الشباب الكويتي في إبراز وجه الكويت المشرق».
وحضر اللقاء كل من مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ورئيس مجلس محافظي صندوق «أوفيد» عبدالوهاب البدر والمدير الإقليمي لدول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي بالصندوق الكويتي ونائب محافظ الكويت لدى صندوق «أوفيد» وليد البحر وسفير الكويت لدى النمسا صادق معرفي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث