جريدة الشاهد اليومية

وزيران مصري وسوداني يبحثان التنسيق بين البلدين أمام مؤسسات التمويل الدولية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_07cd6e54-c9a9-4dd3-bde0-6498f3087549.jpgبحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر مع وزير التعاون الدولي السوداني ادريس سليمان التنسيق بين البلدين امام مؤسسات التمويل الدولية والتجمع الافريقي التابع للبنك الدولي.
وذكرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية في بيان اليوم الثلاثاء ان ذلك جاء خلال لقاء الوزيرين بالقاهرة لبحث زيادة التعاون بين مصر والسودان خلال المرحلة المقبلة.
وأكدت الوزيرة المصرية أن بلادها ترحب بالمستثمرين السودانيين مستعرضة ما حققته مصر من اجراءات "غير مسبوقة" على صعيد الاصلاح الاقتصادي وتحسين المناخ الاستثماري لاجتذاب مستثمري العالم في مختلف المجالات.
واعربت نصر عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات السودانية في مصر "في ظل العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين".
من جانبه اعتبر سليمان أن التعاون الحالي بين البلدين "أقل من المميزات النسبية فيهما" مشيرا الى أهمية العمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة وتشجيع القطاع الخاص في البلدين على القيام بمشروعات مشتركة في مجالات مثل الثروة الحيوانية والعقارات.
وأوضح أن السودان يتيح جميع الفرص للمستثمرين المصريين للاستثمار في السودان مشيدا بالاصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التي قامت بها مصر خلال الفترة الماضية.
وذكر سليمان أن تعاون مصر والسودان على المستوى الاقتصادي سيساهم في ارتفاع مستوى اقتصاد البلدين "ليصبح الأول على قارة افريقيا".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث